إعلان

محافظ كفر الشيخ يكرم طالبًا ابتكر مشروعُا ينقي أدخنة المصانع (صور)

07:44 م الإثنين 19 ديسمبر 2022

كفر الشيخ - إسلام عمار:

موهبة جديدة كشفتها مديرية التربية والتعليم في محافظة كفر الشيخ، لطالب ابتكر مشروعًا خاصًا للتصدي لتلوث الهواء، من خلال تجميع مخلفات الهواء الضارة للمصانع باستخدام الماء، وتنقية المياه لاستخدامها في ري الزراعات أو تنظيف السيارات والأواني.

كرّم المحافظ اللواء جمال نور الدين الطالب صاحب الابتكار مروان السيد، وذلك بعد حصوله على المركز الاول على مستوى الجمهورية في مسابقة التغيرات المناخية.

جاء ذلك في حضور محمد عبدالله، وكيل وزارة التربية والتعليم في كفر الشيخ، ويوسف فتحي البهنسي، مدير مدرسة شعبانه للتعليم الاساسي، وعبير الصلاحي، توجيه الاقتصاد المنزلي، و فوزي الطنوبي، مدير إدارة العلاقات العامة والإعلام والتربية والتعليم، وهاني حمدان، مدير غرفة العمليات، وعواطف عبد الباسط والدة الطالب.

وعلى هامش التكريم، ناقش محافظ كفر الشيخ ونائبه، الطالب في ابتكاره، وشرح الطالب بالتفاصيل مراحل تنقية دخان المصانع.

استعرض الطالب ابتكاره ويتضمن عملية تدوير المياه المحملة بثاني أكسيد الكربون الناتج من دخان المصانع، لمقاومة التلوث البيئي، إضافة لاستخدام المياه المستخدم عقب عملية التدوير في ري المحاصيل

ووفق البيان الصادر اليوم الإثنين، عن ديوان محافظة كفر الشيخ يعد ذلك المشروع محاكاة لمؤتمر المناخ (COP 27) الذي أقيم بمدينة شرم الشيخ.

وأوضح البيان أن محمد عبدالله، وكيل وزارة التربية والتعليم ساعد الطالب المبتكر في تصميم مشروعه من خلال تدعيمه بخامات أفضل من الخامات التي صمم بها المشروع، بالتعاون مع التعليم الفني، و مدرسة المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا.

يذكر أن مديرية التربية والتعليم بكفر الشيخ شاركت في المسابقة التي أجرتها وزارة التربية والتعليم بالمشروع من خلال إدارة الاقتصاد المنزلي، وفاز المشروع بالمركز الأول على مستوى الجمهورية.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان