إعلان

لجنة من المجلس الأعلى للآثار لتوثيق مقتنيات متحف جامعة سوهاج- صور

02:00 م الخميس 15 ديسمبر 2022

سوهاج- عمار عبدالواحد:

استقبل الدكتور مصطفى عبدالخالق، رئيس جامعة سوهاج، اليوم الخميس، اللجنة المُشكلة من قبل الدكتور مصطفى وزيري الأمين العام للمجلس الأعلى للآثار؛ لمعاينة وحصر القطع الموجودة بمتحف كلية الآثار بالجامعة، لإعداد تقرير مُفصل بالقطع الأثرية الموجودة بالمتحف، تمهيدًا لعرضها على اللجنة الدائمة بالمجلس الأعلى للآثار، ثم تسجيلها بالإدارة العامة للحيازة والمقتنيات الأثرية بالمجلس.

وذلك بحضور كلًا من الدكتور عبدالناصر ياسين نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب والمشرف على عمادة كلية الآثار، ومحمود خليل مدير عام الحيازة والمقتنيات الأثرية بالمجلس الأعلى للآثار، الدكتور محمود أحمد زرازير رئيس اللجنة المشكلة من كلية الآثار بالجامعة.

وقال "عبدالخالق إن الجامعة وفرت جميع ما تحتاجه اللجنة لتيسير أعمالها، وذلك لمعاينة وحصر وتصوير القطع الأثرية الموجودة بالمتحف، تمهيدًا لتسجيلها وتوثيقها ضمن سجلات المجلس الأعلى للآثار.

وأضاف رئيس جامعة سوهاج أن اللجنة انتهت من جميع أعمالها المطلوبة بالمتحف، بالإضافة إلى أنها أعدت تقاريرها حول محتويات المتحف وحالة القطع الموجودة به، إلى جانب تصنيفها حسب الفترة الزمنية التي تعود إليها، مشيرًا إلى أنه سوف يجرى عرض ذلك على لجان القطاع المختصة بالمجلس الأعلى للآثار، وبعد ذلك تسجيل تلك القطع ضمن حوزة إدارة الحيازة والمقتنيات الأثرية بالمجلس ومتابعة ذلك بشكل دائم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان