إعلان

مدير "الثقافي الروسي" بالإسكندرية: منتخب المغرب أبهرنا بمستواه وسأشجعه أمام فرنسا

05:55 م الأربعاء 14 ديسمبر 2022

احتفال البيت الروسي بختام الأنشطة الثقافية

الإسكندرية - محمد البدري:

أبدى القنصل "بافيل كيديسوك" مدير المركز الثقافي الروسي بالإسكندرية، إعجابه بما وصل إليه مستوى المنتخبات العربية في كأس العالم 2022 المقام في قطر، خاصة بعد تأهل منتخب المغرب للمربع الذهبي للمرة الأولى في تاريخ الكرة العربية والإفريقية.

وقال "كيديسوك" في تصريحات خاصة لـ"مصراوي" على هامش احتفال البيت الروسي بختام الأنشطة الثقافية لعام 2022، إن منتخب المغرب أبهر العالم بأدائه الكبير الذي يعكس المستوى الذي وصلت إليه الكرة العربية والإفريقية.

وكشف مدير المركز الثقافي الروسي عن مؤازرته وتشجيعه لمنتخب المغرب في المباراة التي يواجه فيها منتخب فرنسا في الدور قبل النهائي لكأس العالم، مشيرًا إلى أن الأداء البطولي للمنتخب المغربي يدفع الكثيرين حول العالم لمؤازرتهم.

وأشار ارتباطه بكرة القدم منذ الصغر وعشقه للعبة، موضحًا أنه عمل من قبل في الجهاز الإداري لأحد الأندية الكبرى في موسكو والتي حققت لقب الدوري الروسي خلال فترة عمله بها.

كما أبدى إعجابه بنجم المنتخب المصري ونادي ليفربول محمد صلاح، والمكانة الكبيرة التي يحتلها في قلوب الجماهير في مصر والعالم، لافتًا إلى أن صلاح يُعد نجمه المصري المفضل، كما أن المكانة التي وصل لها صلاح جعلت غالبية الشباب المصري يتمنون أن يصبحون أبطالًا مثله باعتباره مثالًا مشرفًا لبلده وقدوة حسنة للشباب والصغار.

في سياق آخر أكد "كيديسوك" قوة العلاقات المصرية الروسية والتي تشمل مختلف المجالات، مشيرًا إلى وجود صداقة قوية تجمع بين البلدين منذ سنوات طويلة.

وتتجه أنظار جماهير الكرة العربية، مساء اليوم الأربعاء، إلى مونديال قطر، إذ تُقام مباراة المغرب ضد فرنسا في مباراة الدور نصف النهائي لنهائيات كأس العالم 2022.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان