إعلان

صور.. حملة الـ"16 يوم" لمناهضة العنف ضد المرأة في البحيرة

03:09 م الأحد 11 ديسمبر 2022

البحيرة - أحمد نصرة:
شهدت الدكتورة نهال بلبع، نائب محافظ البحيرة، اليوم الأحد، احتفالية فرع المجلس القومي للسكان بالبحيرة تحت عنوان "حملة 16 يوم" لمناهضة العنف ضد المرأة بمقر مكتبة مصر العامة بدمنهور.
وفى كلمتها أكدت نائب محافظ البحيرة على ضرورة تكاتف جميع أفراد المجتمع للحد من العنف ضد المرأة وتنفيذ برامج للتعريف به، إلى جانب تمكين المرأة إقتصاديا وتطوير مهاراتها وقدراتها بما يتناسب مع استراتيجية مصر 2030 التي أطلقها الرئيس السيسي.
مشيرة إلى أهمية تفعيل قوافل الطب النفسي لمواجهة كافة أشكال العنف وبخاصةً العنف النفسي والذي يعد من أخطر أنواع العنف ضد المرأة، مؤكدة على دور منظمات المجتمع المدني فى إطلاق مبادرات التوعية والتثقيف بدور المرأة المحوري في المجتمع.
ولفت الدكتور صالح إبراهيم، مقرر فرع المجلس القومي للسكان بالبحيرة، إلى أن من أهم المشكلات التي تمثل عنفًا ضد المرأة هي مشكلة الزواج المبكر والذي يؤدي إلى تدني وضع المرأة صحيًا ومجتمعيًا لما له من آثار سلبية تتمثل فى ارتفاع نسب الطلاق بسبب عدم النضج الفكري والتفاوت بين الأعمار وكذا الأثر الصحي علي الأم والطفل والذي يؤدي إلى ارتفاع نسب الإجهاض وموت الأجنة.
أكد الدكتور هاني جميعة، وكيل وزارة الصحة، أن مديرية الصحة بالبحيرة وضعت ظاهرة الزواج المبكر على رأس أولوياتها من خلال توسيع نطاق أنشطة التوعية والتثقيف التي تنفذها الرائدات الريفيات بالقرى، مشيرًا إلي أن هناك تعاون مكثف بين كافة المؤسسات للحد من تلك الظاهرة
وأشار إلى أن أزمة الزيادة السكانية والمرتبطة بظاهرة الزواج المبكر تؤدي إلى تآكل معدلات التنمية بالدولة، لذا يتوجب علينا جميعًا مواجهتها بكافة الوسائل حفاظًا على حقوق الأجيال القادمة.
وخلال كلمته أكد الدكتور محمد أبو حطب، وكيل وزارة الأوقاف، أن كافة الأديان السماوية دعت إلى المودة والرحمة بين بني البشر بغض النظر عن أجناسهم وانواعهم وأديانهم، مشيرًا إلي أن الدين الإسلامي وشريعته وضع المرأة فى مكانة خاصة وذلك تكريمًا لدورها الهام فى بناء الأسرة والمجتمع، مؤكدًا على ضرورة التحلي بأخلاق النبي محمد صلى الله عليه وسلم في معاملة المرأة باعتبارها الشق المكمل للرجل فى عمارة الأرض وبناء المجتمع السليم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان