إعلان

قرار ترميم لم ينفذ.. مساعدات عاجلة لمتضرري عقار الإسكندرية المنهار- صور

11:18 ص الأربعاء 09 نوفمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر ومحمد البدري:

كشف حي العجمي في الإسكندرية عن صدور قرار ترميم لم ينفذ برقم 538 لعقار الدخيلة الجبل المنهار المكون من 3 طوابق والذي أسفر عن مصرع شاب وتحطم 3 سيارات.

ووجهت الدكتورة ماجدة جلالة، مدير مديرية التضامن الاجتماعي بالإسكندرية، مريم رفعت مسؤول الإغاثة بإدارة العجمي بالتوجه إلى موقع البلاغ وحصر عدد المتضررين من سكان العقار.

ووفقا لمديرية التضامن، يضم العقار 7 شقق ومخزن، وجرى إخلاء السكان بالكامل، وجاري صرف تعويضات الاعاشة والوفاة وخسائر الممتلكات لقاطني العقار المنهار.

كان اللواء خالد البروي، مساعد الوزير مدير أمن الإسكندرية، تلقى إخطارًا من مأمور قسم شرطة الدخيلة يفيد انهيار عقار قديم مكون من 3 طوابق بشارع عثمان بن عفان.

انتقل مأمور وضباط القسم رفقة قوات الحماية المدنية وسيارات الإسعاف الى موقع البلاغ، وتبين من الفحص أن العقار المنهار بناء قديم مساحته حوالي ١١٠ متر تقريبًا، مكون من 3 طوابق بكل طابق وحدتين سكنيتين.

وكشفت المعاينة أن العقار يسكنه ٤ أسر وخروج جميع السكان قبل انهياره بلحظات ما عدا أحد الاشخاص لم يتمكن من الخروج وتوفى وهو الشاب "محمد فايز" 29 عامًا، صاحب مقهى، بالإضافة إلى تحطم 3 سيارات ملاكي تصادف وقوفها أسفل العقار.

واستخرجت قوات الحماية المدنية جثة المتوفى من تحت أنقاض العقار باستخدام معدات الحماية المدنية، وجرى نقلها إلى مشرحة كوم الدكة تحت تصرف النيابة العامة.

تحرر المحضر اللازم بالواقعة بقسم شرطة الدخيلة، وباشرت النيابة العامة التحقيق.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان