إعلان

عميد "تجارة الإسكندرية": المشكلة السكانية تعوق مسيرة التنمية- صور

10:44 ص الثلاثاء 08 نوفمبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

قال الدكتور محمد أنور فراج، عميد كلية التربية جامعة الإسكندرية، إن الدولة تبذل أقصى جهودها لمواجهة المشكلة السكانية والتي تمثل أحد أهم التحديات التي تعوق مسيرة التنمية.

جاء ذلك خلال الندوة التي نظمتها كلية التربية جامعة الإسكندرية تحت عنوان "القضية السكانية ..رؤية اجتماعية.. وبرنامج كفاية ٢" تحت رعاية الدكتورة نيفين القباج، وزير التضامن، والدكتور عبد العزيز قنصوه، رئيس الجامعة.

وأضاف أن الإستراتيجية القومية للسكان 2030 نصت أحد مبادئها على أن المشكلة السكانية بأبعادها المختلفة تمثل تحدياً يستوجب توفير البيئة المحفزة لمشاركة الجمعيات الأهلية في التصدي لهذه المشكلة، والتي تتطلب بذل الجهود التطوعية لمجابهتها.

وأشار إلى أن جامعة الإسكندرية نفذت مشروع مودة واستطاعت من خلاله رفع الوعي لدى ٢٠ ألف طالب وطالبة بالأساسيات اللازمة لتكوين الأسرة والحفاظ على كيانها.

أعلن عميد كلية التربية، أن جامعة الإسكندرية بصدد توقيع اتفاقية مع محافظة الإسكندرية، لتنظيم حملات التوعية لدى الطلاب بالقضية السكانية وأضرار الانفجار السكاني.

وبدورها، أشارت الدكتورة ماجدة جلاله، وكيل وزارة التضامن بالإسكندرية، أن برنامج "بناء قدرات كوادر" يضم 12 قضية مجتمعية من أهمها «قضية تنظيم الأسرة، صحة الأم والطفل، والصحة الإنجابية.

حضر الندوة الدكتور أيمن الشيتاوى، وكيل كلية التجارة، والدكتور حسن عابدين وكيل كلية التربية، والفنان طارق الدسوقي، ود. سوزانا المنسي المنسق الوزاري لمبادرة وعي للتنمية المجتمعية، وعدد من أعضاء هيئة التدريس وطلاب كليات مجمع العلوم الإنسانية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان