إعلان

زراعة 24 ألف شجرة.. محافظ الإسكندرية: مؤتمر المناخ يؤكد مكانة مصر الدولية

11:20 ص الإثنين 07 نوفمبر 2022

محمد الشريف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

قال اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، إن مؤتمر المناخ العالمي COP27 يؤكد على المكانة الدولية لمصر ودورها الرائد في مواجهة تداعيات التغيرات المناخية التي أصبحت أحد أهم التحديات بالعالم أجمع الآن لما تمثله من خطورة بالغة على حياة ومصائر الشعوب.

وأضاف أن الإسكندرية حرصت خلال الشهور الماضية على اتخاذ عدد من الإجراءات في إطار المؤتمر على رأسها رعاية جميع المبادرات التي تحد من آثار التغير المناخي، بالإضافة إلى المشاركة في المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية بـ3 مشروعات من ضمن 18 مشروع مؤهل لـ COP27.

وأشار إلى إطلاق مبادرة "الإسكندرية بلا أكياس بلاستيكية" والتي تسعى إلى الحد من استخدام الأكياس البلاستيكية أحادية الاستخدام، وتقديم كامل الدعم للحد من المخاطر والأضرار التي تسببها المواد البلاستيكية والتي تحدث أثر سلبي على الصحة والبيئة البحرية والتغيرات المناخية بشكل عام.

وأوضح الشريف، في بيان، اليوم الاثنين، أنه جرى تكثيف مبادرات وحملات تنظيف الشواطئ على مستوى المحافظة بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني، فضلا عن زراعة 24 ألف شجرة على مستوى الأحياء وخاصة بالطرق والمحاور المرورية حتى الآن.

ولفت إلى مشاركة الإسكندرية في مؤتمر المدن الخضراء السنوي "فيينا - 2022" الذي أقيم في النمسا تحت شعار "اجعل اللون الأخضر حقيقة واقعة"، بهدف مساعدة المدن على أن تصبح أكثر اخضرارا، وتعزيز مرونة الطاقة في المدن، وكيفية بناء وتعزيز وتمويل البنية التحتية للطاقة المرنة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان