إعلان

محافظة أسوان: بدء العمل بأكبر مشروع لتغطية مصرف السيل

05:56 م الأحد 27 نوفمبر 2022

محافظة أسوان: بدء العمل بأكبر مشروع لتغطية مصرف ال

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان - إيهاب عمران:

أعلن اللواء أشرف عطية، محافظ أسوان، موافقة وزير الموارد المائية والري، الدكتور هاني سويلم، على بدء العمل في أكبر مشروع لتغطية مصرف السيل، بطول 2530 مترًا، وتكلفة 365 مليون جنيه.

يتولى مهام العمل بالمشروع جهاز مشروعات الخدمة الوطنية التابع للقوات المسلحة.

المشروع يساهم في القضاء نهائيًا على أكبر بؤرة تلوث بالمدينة، ويستهدف تغطية المصرف المجاور لمناطق سكنية ذات كثافة سكانية عالية، مع خلق متنفس ترفيهي باستغلال المساحات الناتجة من التغطية في نشر المسطحات الخضراء والحدائق والمتنزهات.

ووفق المحافظ، فإن المشروع يتوازى مع تنفيذ مشروع تطوير ورفع كفاءة طريقي كيما والسماد، بطول 8 كم وتكلفة تقديرية تصل لحوالي 154 مليون جنيه، بنظام الطبقة الخرسانية، لأول مرة، ليتم ربطه بالطريق الإقليمى الشرقي العلاقي / كوبري أسوان الملجم، بطول 23 كم وتكلفة 600 مليون جنيه، ما يساهم في تحويل واستيعاب حركة النقل الثقيل القادمة من المحاجر والمناجم.

وأوضح المهندس محمد علي، رئيس الإدارة المركزية للري بأسوان، بأنه تنفيذًا لتوجيهات وزير الموارد المائية والري، والتي جاءت استجابة لمطلب محافظ أسوان، تم ترسية مشروع تغطية مصرف السيل على الشركة الوطنية للمقاولات والتوريدات من أجل الإسراع في معدلات التنفيذ بالشكل المطلوب.

وأشار إلى أن أطوال التغطية لهذا المشروع تفوق ما تغطيته على مدار الـ 20 عامًا الماضية، والتي شهدت تغطية 2500 متر فقط من مصرف السيل.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان