إعلان

تعاون بين مصر وفرنسا لتطوير نظم إشارات السكة الحديد بخط "طنطا - دمياط"

12:20 م الخميس 24 نوفمبر 2022

دمياط - مصراوي:

استقبل المهندس محمد عامر، رئيس هيئة السكة الحديد، السيد مارك باريتي سفير دولة فرنسا، والوفد المرافق له ومكتب الوكالة الفرنسية للتنمية بجمهورية مصر العربية.

وتم توقيع اتفاقية مشروع تطوير نظم الإشارات والاتصالات لخط "طنطا - المنصورة - دمياط" بين الهيئة القومية لسكك حديد مصر والوكالة الفرنسية للتنمية.

وأعرب رئيس الهيئة عن وافر ترحيبه بالسادة الضيوف، خاصةً وأنها الزيارة الأولى للسيد سفير دولة فرنسا لمقر الهيئة القومية لسكك حديد مصر.

واستعرض المهندس محمد عامر تاريخ التعاون المشترك بين الهيئة والجانب الفرنسي، وتطرق للحديث عن مشروع تطوير خط (طنطا / المنصورة / دمياط)، والذي يعد أول تعاون بين الهيئة القومية لسكك حديد مصر والوكالة الفرنسية للتنمية كشريك مالي رئيسي.

وتطلع محمد عامر أن يكون ذلك بداية لتعاون مستقبلي مثمر بين كلا الطرفين، وأكد السفير الفرنسي عن شكره وسعادته لهذا التعاون المثمر فى مجال النقل السككي .

وقدم المهندس محمد عامر شكره للسادة الحضور، معربًا عن خالص امتنانه للدعوة الكريمة من "السفارة الفرنسية" لحضور بعثة الأعمال للنقل الحضري والسكك الحديدية، والمقرر لها منتصف شهر ديسمبر المقبل، بهدف توطيد العلاقات الثنائية بين مصر وفرنسا في مجال النقل.

كما قام السفير الفرنسى والوفد المرافق له بزيارة لمتحف السكة الحديد، حيث أبدى سيادته والوفد المرافق الاشادة بمحتويات المتحف والذى يوضح مراحل تطوير السكة الحديد بمصر.

ويذكر أن يبلغ إجمالي طول خط (طنطا / المنصورة / دمياط) حوالي 119 كم (خط طنطا / المنصورة بطول 54 كم – خط مزدوج - بعدد 18 محطة)، خط (المنصورة / دمياط) بطول 64 كم – خط مفرد – بعدد 21 محطة سوف يتم ازدواجه ضمن المشروع.

ويرجع السبب في ذلك إلى أنها تخدم مناطق كثيفة السكان خاصةً وأنه يتوازى مع أحد فروع نهر النيل ويمر بمناطق صناعية وتجارية واسعة.

ويخدم أيضاً نقل البضائع من وإلى ميناء دمياط، ما يمثل تطويره ورفع كفاءته تحسين في مستوى الخدمة المقدمة أعلى كفاءة من مستوى الأمان والسلامة وزيادة لسعة الخط لاستيعاب الزيادة المستقبلية المتوقعة لعدد الرحلات وقطارات نقل البضائع، وكذا تقليل زمن الرحلة على الخط.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان