إعلان

على خلق ودين.. ماذا قال جيران الأستاذ الجامعي المتوفى أثناء إمامة المصلين؟- صور

03:12 م الجمعة 18 نوفمبر 2022

الغربية - مروة شاهين:

"كان على خلق ومتدين وكنا بنشوفه كل سنة مرة" بهذه الكلمات تحدث محمد معروف عن جاره الدكتور محمد رخا الذي توفي إثر أزمة قلبية بدولة الكويت أثناء إمامته الصلاة داخل أحد المساجد، يوم الأربعاء الماضي، وجرى تشييع جثمانه عقب صلاة الجمعة.

وأضاف أن الفقيد يبلغ من العمر 35 سنة ومتزوج منذ فترة ولديه اثنين من الأبناء، ويعيش منذ فترة كبيرة مع أسرته ووالده ووالدته وأشقائه الثلاثة في دولة الكويت بينما تقيم شقيقته في القرية ويأتون لزيارتها كل فترة.

وأضاف جار آخر للفقيد أنه على الرغم من عدم تواجد الراحل وأسرته في القرية إلا أنهم، يتمتعون بحس السمعة والطيبة، والشاب على خلق ودين وكان يأتي القرية لقضاء الإجازة ثم السفر مرة أخرى إلى دولة الكويت، حيث إن الأب يعمل مهندسًا زراعيًا هناك منذ عشرات السنوات.

وأضاف أن نبأ وفاته أصاب القرية بالحزن الشديد على فراقه لما يتمتع به بين الأهالي من سيرة طيبة واحترام .

وشيع أهالي قرية بليكم، بمركز السنطة بمحافظة الغربية، ظهر اليوم الجمعة، جثمان الدكتور محمد عبد الله رخا، المدرس بكلية أصول الدين بطنطا، والذي توفي في دولة الكويت أثناء صلاة المغرب، الأربعاء الماضي، وهو يؤم المصلين، أثر بأزمة قلبية حادة.

أدى أهالي القرية والقرى المجاورة وزملاء الراحل صلاة الجنازة على جثمان إبن القرية وزميلهم، عقب صلاة الجمعة من أحد مساجد القرية، وقاموا بتشييع الجثمان ودفنه بمقابر العائلة بمسقط رأسه بقرية بلكيم، داعين الله له بالرحمة والمغفرة وأن يكون مثواه الجنة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان