إعلان

تحرك برلماني لإعفاء مرضى التأمين الشامل في بورسعيد من رسوم الإسعاف

01:25 م الجمعة 18 نوفمبر 2022

بورسعيد - طارق الرفاعي:

اشتكى مواطنون منتفعون بمنظومة التأمين الصحي الشامل في محافظة بورسعيد، من عدم تحرك الإسعاف لنقل المرضى المحجوزين بمستشفى تابعة للمنظومة لعمل أشعة أو جلسة غسيل كلوي والعودة مرة أخرى إلا بعد سداد الرسوم المقررة 250 جنيها.

أشار النائب أحمد فرغلي، عضو مجلس النواب، إلى أنه التقى بالدكتور محمد معيط، وزير المالية ورئيس هيئة التأمين الصحي الشامل، وقدم شكوى له بشأن قيام هيئة الإسعاف بتحصيل رسوم 250 جنيه من المريض المحجوز في أي مستشفى تابعة للتأمين الصحى الشامل ببورسعيد حال ذهاب المريض لعمل أشعة بمستشفى أخرى للعودة مرة أخرى للمستشفى المحجوز بها، بسبب عدم توافر أجهزة الأشعة ببعض المستشفيات، كذلك تحصيل رسوم من المرضى المتواجدين بالطوارئ حال عدم توفر سرير عناية مركزة بالمستشفى، و تحويله إلى مستشفى آخر.

وأكد على أن هناك تضارب بين الجهات الحكومية المتمثلة فى هيئة التأمين الصحى الشامل وهيئة الرعاية الصحية وهيئة الإسعاف على من الجهة التي ستتحمل الرسوم، وهو ما يؤدي إلى تحميل المريض الرسوم التي تعتبر بمثابة عبء مادي إضافي عليه.

وأعلن عن أن وزير المالية آشر للمدير التنفيذي لهيئة التمويل بشراء سيارتين إسعاف لصالح هيئة الرعاية الصحية ببورسعيد بعد العرض على وزير الصحة، لعدم تحمل المريض أي رسوم إضافية، موجهًا الشكر لوزير المالية على توجيهاته بحل الأزمة.

1668764198396

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان