إعلان

إطلاق خدمة "QR Code موحد" بأحياء الإسكندرية.. تعرف على التفاصيل

01:13 م الأربعاء 16 نوفمبر 2022

اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

أطلق اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، اليوم الأربعاء، إشارة البدء التجريبي لخدمة "QR Code موحد" لمنظومة التحول الرقمي، داخل المراكز التكنولوجية على مستوى الأحياء.

يستطيع المواطن استخدام الـ QR Code للدخول إلى المنظومة واختيار ما يريده من قائمة بها الخدمات، ما يساهم بشكل كبير في توصيل المعلومة والمعرفة بسهولة ويسر للمواطنين.

وقال المحافظ أن "QR Code موحد" تعد نقلة نوعية كبيرة وفريدة من نوعها تجري بالإسكندرية، للتسهيل على المواطنين للوصول إلى كافة الخدمات بسهولة ويسر ودون عوائق.

ومن جانبها، أوضحت المهندسة نهى أحمد، المشرف العام على المراكز التكنولوجية ومنظومة التحول الرقمي، أنه من خلال خدمة "QR code الموحد" يمكن الحصول على العديد من الخدمات عن طريق مجموعة من القوائم.

وأشارت إلى أن الخدمة تشمل قائمة بها تصنيف للخدمات التي تقدم بالمراكز التكنولوجية بالأحياء يختار منها المواطن ما يريد لمعرفة المستندات المطلوبة والرسوم، وقائمة للاستعلام عن الطلب المقدم بالمراكز التكنولوجية، وأخرى بأماكن تواجد جميع المراكز التكنولوجية بالأحياء على الخريطة.

وأضافت أن الخدمة تضم قائمة لمعرفة أخبار الإسكندرية من خلال الصفحة الرسمية لمحافظة الإسكندرية وخدمات الاستثمار الإلكترونية، فضلا عن قائمة خدمات أخرى "خدمات التموين الإلكترونية".

وأوضحت أحمد، أنه جاري إضافة المزيد من الخدمات الأخرى "التعليم – الصحة" وغيرها من المعلومات التي ويحتاجها المواطن السكندري ويبذل وقت ومجهود في سبيل الحصول عليها.

ولفتت المشرف العام على المراكز التكنولوجية ومنظومة التحول الرقمي، أنه سيجري تحويل الخدمة فيما بعد إلى تطبيق على الهاتف المحمول، للتيسير على المواطنين وضمان سرعة التداول والانتشار تماشيًا مع رؤية مصر 2030 نحو ضرورة استخدام التطبيقات الذكية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان