إعلان

محافظ بورسعيد يشهد توقيع برتوكول تعاون بين مدرسة Nis و(Vejen Gymmasium) الدنماركية (صور)

06:45 م الثلاثاء 15 نوفمبر 2022

بورسعيد - طارق الرفاعي:

شهد محافظ بورسعيد اللواء عادل الغضبان، اليوم الثلاثاء، مراسم توقيع برتوكول تعاون بين مدرسة د. نيرمين اسماعيل "Nis" ببورسعيد ومجموعة المدارس الدنماركية (Vejen Gymmasium)، وذلك في إطار تبادل الثقافات والخبرات في مجال التعليم بين المحافظة ممثلة في مدرسة nis والجانب الدنماركي.

أعرب المحافظ عن فخره بتواجد مدرسة Nis على أرض بورسعيد، والتي أقيمت منذ ٣ سنوات ماضية، وقال إن المدرسة ساهمت في دعم خطة النهضة التعليمية غير المسبوقة التي تشهدها المحافظة مؤخرًا، موجهًا الشكر للدكتورة نيرمين إسماعيل رئيس مجلس إدارة مجموعة مدارسNis، على تعاونها المثمر مع محافظة بورسعيد، وجهودها للمساهمة في الارتقاء بالعملية التعليمية بالمحافظة بإقامة مدرسة تساهم في غرس قيم الانتماء والحب للوطن.

كما رحب بالجانب الدنماركي، مؤكدًا أن هناك ارتباط كبير بين محافظة بورسعيد ودولة الدنمارك، وذلك من خلال التجارة ومرور السفن عبر قناة السويس والتشابه في العديد من الثقافات، مستعرضًا نبذة عن ما شهدته المحافظة مؤخرًا من أعمال تنموية على الأصعدة كافة.

وأشار المحافظ، خلال اللقاء، إلى أهمية المدارس والنهضة التعليمية، والتي تعد أساس تعمير وبناء البلدان وتنشئة الأجيال القائمة على بناء المستقبل، مستعرضًا الطفرة والمشروعات القومية والتنموية الحديثة ببورسعيد، والتي جعلت منها قاطرة التنمية لمصر.

ومن جانبها، وجهت الدكتورة نيرمين إسماعيل الشكر للمحافظ على حسن الضيافة وحفاوة الاستقبال، مؤكدةً على فخرها بالتنمية والإنجازات التى شهدتها محافظة بورسعيد، كما وجهت الشكر للمحافظ على الدعم المتواصل للعملية التعليمية ببورسعيد.

وقد شهد اللقاء تبادل الدروع بين اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد والدكتورة نيرمين إسماعيل والجانب الدنماركي، تقديرًا للجهود المشتركة في مجال تبادل الخبرات الثقافية والتعلمية بين مصر والدنمارك. كما تم عرض فيلميين حول إنجازات الدولة المصرية على أرض بورسعيد.

واختتم اللقاء بالتقاط عدد من الصور التذكارية بين محافظ بورسعيد والجانب الدنماركي ومسؤولي وطلاب مدرسة نيرمين إسماعيل.

وقع البروتوكول في مقر قاعة السفيرة فايزة أبو النجا بديوان عام المحافظة، وفي حضور المهندس عمرو عثمان نائب المحافظ والدكتورة نيرمين اسماعيل رئيس مجلس إدارة مجموعة مدارسNis، واللواء عاطف وجدي السكرتير العام للمحافظة واللواء يوسف الشاهد مستشار المحافظة للمشروعات، والدكتورة هالة عبد السلام وكيل وزارة التربية والتعليم وأعضاء الوفد الدنماركي؛ وعدد من الطلاب الدنماركيين و طلاب مدرسة nis.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان