إعلان

رئيس "القومي لعلوم البحار": مصر من أكثر الدول المعرضة للتغيرات المناخية (صور)

09:57 م الأحد 09 أكتوبر 2022

الإسكندرية - محمد البدري:

أكد الدكتور عمرو حمودة، رئيس المعهد القومي لعلوم البحار والمصايد، أن مصر تعد من أكثر الدول المعرضة للتغيرات المناخية وتداعياتها، لافتا إلى ضرورة تكثيف الأنشطة التي تدعم التعاون بين الدول المختلفة في مواجهة التغير المناخي.

جاء ذلك خلال ورشة عمل نظمتها مكتبة الإسكندرية، اليوم الأحد، لمناقشة تغير المناخ بمنطقة البحر المتوسط، من خلال برنامج دراسات التنمية المستدامة وبناء قدرات الشباب ودعم العلاقات الإفريقية، بالتعاون مع السفارة الإيطالية والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، والمعهد القومي لعلوم البحار والمصايد، بمشاركة مجموعة من العلماء والخبراء الدوليين من مصر وإيطاليا والبرتغال.

وتحدث "حمودة" عن دور المعهد في دعم البحث العلمي والتعاون مع المؤسسات والمعاهد المختلفة لدراسة سبل مواجهة التغير المناخي، لافتا إلى أهمية الورشة وغيرها من الفعاليات التي تعزز التعاون بين الدول المختلفة في هذا الإطار.

وتشهد ورشة العمل التي تجرى على مدار يومين برئاسة الدكتور أحمد زايد مدير مكتبة الإسكندرية، مناقشة أحدث الأبحاث في مجال تغير المناخ ونماذج محاكاته والدراسات الديناميكية لنظام المناخ والتوقعات المستقبلية منها، بالإضافة الى الأبحاث الخاصة بدراسة آثار تغير المناخ على ارتفاع مستوى سطح البحر المتوسط وتأثيره على المدن الساحلية، وكذلك آثاره على الزراعة وانتاجية المحاصيل الزراعية.

فيما من المقرر عرض بعض المشروعات للتأقلم مع هذه الاثار السلبية، كما تخلل الورشة معرضا للملصقات العلمية لشباب الباحثين لعرض أبحاثهم المتخصصة بهذا المجال.​

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان