إعلان

المشدد 15 عامًا لـ 3 متهمين بقتل شاب وإصابة والدته بالقليوبية

04:59 م الأربعاء 05 أكتوبر 2022

حبس تعبيرية

القليوبية - أسامة علاء الدين:

قضت محكمة جنايات شبرا الخيمة، بحبس 3 عاطلين وبراءة متهمة رابعة في واقعة قتل شاب بقليوب، وإصابة والدته وآخر بالأسلحة النارية والبيضاء في مشاجرة بمنطقة سيدي عبد الرحمن دائرة قسم قليوب، بالسجن المشدد 15 عامًا للمتهمين "عبد الرحمن.ع"، و"سيد.ع"، و"أشرف.م"، وبراءة المتهمة الرابعة "مروة.ع"، وألزمتهم بالمصاريف واستمرار حبسهم في محاكمتهم بحيازة وتجارة المخدرات.

وتضمن أمر إحالة المتهمين إلى محكمة جنايات شبرا قيامهم بقتل المجني عليه "طاهر محمد عواض"، عمدًا مع سبق الإصرار والترصد، حيث قام المتهم الأول بضرب المجني عليه ودفعه مع علمه بإصابته بمرض القلب الأمر الذي تسبب في وفاته في الحال حيث أفضى هذا الفعل لموت المجني عليه.

كما ذكر أمر الإحالة أن المتهمين شرعوا أيضًا في قتل والدة المجني عليه الأول وتدعى "أمينة البلح" وأخر يدعى "علي سيد علي"، لدى تدخلهما لفض مشاجرة بين المتهمين والقتيل وأشقائه، بسبب خلافات الجيرة ومحاولة فرض سيطرة المتهمين على المنطقة والبلطجة وتجارة المخدرات مستخدمين الأسلحة البيضاء والنارية قاصدين إزهاق روحهما ولكن خاب أثر جريمتهم عقب نقل المصابين للمستشفى وعلاجهما.

وكشف أمر الإحالة أن المتهمين حازوا سلاح ناري بندقية خرطوش وذخائر من نفس النوع وسلاح أبيض مطواة بدون ترخيص، كما استعرضوا القوة والعنف ضد القتيل والمصابين لترويعهم وإلحاق الأذى بهم لرض السطوة عليهم وأشهروا الأسلحة في ووجوهم بقصد الترويع والتخويف لإلقاء الرعب في قلوبهم وتعريض حياتهم للخطر.

كانت منطقة سيدي عبد الرحمن بمدينة قليوب قد شهدت مصرع الشاب عاطف مرعي وإصابة والدته وشخص أخر في مشاجرة مع المتهمين الـ4 الذين افتعلوا الشجار مع المجني عليهم كونهم جيرانهم بالمنطقة وشكوي الأهالي من قيام المتهمين بالبلطجة في المنطقة وتجارة المخدرات حيث لقي المني عليه الاول مصرعه في الحال وجرى ضبط المتهمين عقب هروبهم وتقديمهم للمحاكمة.

فيديو قد يعجبك: