إعلان

بالصور- هطول أمطار غزيرة على الفيوم

05:17 م الثلاثاء 25 أكتوبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الفيوم- حسين فتحى:

شهدت العديد من القرى بمحافظة الفيوم، اليوم الثلاثاء، هطول أمطار غزيرة ومتوسطة بمركز أبشواى وسنورس.

وتساقط أمطار غزيرة على قرية شكشوك على ساحل بحيرة قارون قبل ساعة من انحسار ظاهرة كسوف الشمس والذى ظهر اليوم فى سماء المحافظة، فضلا عن تساقط أمطار متوسطة على قرية سنرو، وكشف طارق سويدان " أخصائى اجتماعى" عن تساقط أمطار متوسطة على قرى فيديمين، وسنهور والسليين، حيث أغرقت الشوارع بشكل كبير.

وقال المهندس مراد مسعود رئيس مدينة أبشواى، إنه جرى الدفع بمعدات مجلس المدينة، بالتعاون مع شركة مياه الشرب والصرف الصحى، لشفط مياه الأمطار وإلقائها ببحيرة قارون، مع فتح مسارات لتصريف المياه داخل البحيرة ومنع تراكمها فى الشوارع.

وذكر المهندس محمد عبد الجليل رئيس شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالفيوم ، أن معدات و أجهزة شفط مياه الأمطار جاهزة لمواجهة أي متغيرات فى حالة الطقس خلال الساعات المقبلة، وأنه هناك فرق تجوب شوارع مدينة الفيوم تحسبا لسقوط الأمطار على المدينة والتي لم تتعرض للأمطار حتى الآن .

وقال أن هناك فرق عمل و معدات جاهزة للتدخل السريع لمواجهة أي هطول للأمطار فى اى من قرى المحافظة .

وأعلن محافظ الفيوم الدكتور أحمد الأنصارى، حالة الطوارئ فى أجهزة المحافظة، وتشكيل غرفة عمليات على مدار الـ 24 ساعة لاستقبال أى بلاغات خاصة بسقوط الأمطار باقى أنحاء المحافظة، ووجه مسئولى الكهرباء باليقظة التامة لمواجهة أي طارئ قد يحدث بسبب سقوط الأمطار بشكل مفاجئ.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان