إعلان

بالفيديو- بدء الكسوف الجزئي للشمس في الإسكندرية

12:30 م الثلاثاء 25 أكتوبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية- محمد البدري:

شهدت محافظة الإسكندرية اليوم الثلاثاء، كسوف جزئي للشمس، وسط تحذيرات للمواطنين من النظر المباشر إلى الشمس.

وأعلن مركز الأزمات والكوارث بمحافظة أسيوط، اليوم الثلاثاء، عن تعرض المحافظة لكسوف جزئي للشمس بنسبة 30.2% من الساعة 12.09 ظهرا حتى الساعة 2.21 م وتكون ذروته في تمام الساعة 1.15 بعد الظهر ويستمر لمدة ساعتين و 12 دقيقة.

وحذر مركز الأزمات والكوارث بمحافظة أسيوط، في بيان له، المواطنين من النظر مباشرة إلى الشمس خلال فترة الكسوف و عدم استخدام الفلاتر المنزلية أو النظارات الشمسية العادية، حتى النظارات الشمسية الداكنة جدا لافتا إلى أن الأطفال والشباب هم الأكثر عرضة للخطر، لأن الضوء الساطع والإشعاع من الشمس يمكن أن يتسبب في تسخين وإتلاف الأنسجة المكشوفة.

وتشهد الكرة الأرضية، اليوم الثلاثاء 25 أكتوبر 2022م، كسوف جزئى للشمس، بالتزامن مع نهاية شهر ربيع الأول وعند اقتران شهر ربيع الآخر لعام 1444هـ .

ويستغرق الكسوف منذ بدايته في الساعة العاشرة و58 دقيقة و10 ثوان تقريباً ككسوف شبه ظلي (لا يمكن رؤيته بالعين المجردة) وحتى نهايته ككسوف شبه ظلي في الساعة الثالثة ودقيقتين، و8 ثوان 4 ساعات و4 دقائق تقريبا.

وتشهد القاهرة الكبرى، مرحلة الكسوف الجزئي في الساعة الثانية عشرة ظهراً تقريباً، وستكون ذروة الكسوف الجزئي في القاهرة في تمام الساعة الواحدة وتسع دقائق ظهرا تقريباً حيث يغطي قرص القمر حوالي 37.3% من قرص الشمس.

وينتهي الكسوف الجزئي في الساعة الثانية وست عشرة دقيقة تقريباً، وبذلك يستغرق الكسوف الجزئي منذ بدايته في القاهرة وحتى نهايته ساعتين وست عشرة دقيقة تقريباً.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان