إعلان

إطلاق مبادرة "مدارس بلا مشكلات في القراءة والكتابة" بالإسكندرية (صور)

08:07 م الإثنين 24 أكتوبر 2022

الإسكندرية - محمد عامر:

أطلق الدكتور عربي أبوزيد وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسكندرية، اليوم الإثنين، مبادرة "مدارس الإسكندرية بلا مشكلات في القراءة والكتابة"، وذلك من خلال إجراء مسابقة بين مدارس المحافظة ورصد مكافأة مالية للمدرسة التي يتمكن طلابها من القراءة والكتابة في أقصر مدة زمنية.

تعتمد إجراءات المبادرة على الإملاء لتحديد مستوى طلاب الصفوف الرابع والخامس والسادس بالمدارس الرسمية والرسمية لغات والرسمية لغات مميز، وذلك للوقوف على مستوى الطلاب وقياس مستواهم في القراءة والكتابة.

تتضمن المبادرة وضع خطة شاملة لتحقيق أفضل وأعلى مستوى لتنمية مهارات القراءة والكتابة لدى الطلاب اعتمادًا على أحدث الاستراتيجيات وطرق التعلم الحديثة التي تعتمد على التفكير، على أن يبدأ التطبيق يوم الأحد المقبل.

وقال وكيل الوزارة إن القراءة والكتابة ركيزة رئيسة في تنمية قدرات الطالب للانتقال لمهارات التفكير العليا، وذلك في ضوء توجيهات الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، واللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية للنهوض والارتقاء بالعملية التعليمية.

وفي سياق متصل، عقد "أبوزيد" اجتماعًـا موسعًـا بحضور نادية فتحي، وكيل المديرية، مع الموجهين الاوائل وموجهي المراحل التعليمية المختلفة على مستوى المحافظة لمادة اللغة العربية، لمناقشة خطة عمل مشتركة لعلاج ضعف القراءة والكتابة لدى بعض الطلاب بالمرحلتين الابتدائية والإعدادية.

وشدد مدير المديرية على أهمية التعاون والعمل بروح الفريق مع تكثيف وتفعيل خطط المتابعة اليومية للموجهين على المدارس للتأكد من تطبيق القرارات الوزارية الخاصة بالمناهج الدراسية خاصة مادة اللغة العربية بهدف تقييم التحصيل الكامل والمتميز للطلاب.

ووجّه بوضع خطة شاملة لإجراء امتحان لقطعة إملاء موحدة على مستوى المحافظة بمرحلة التعليم الابتدائي، لتحديد مستوى الطلاب في القراءة والكتابة خلال الفترة المقبلة، ويجري رصد الدرجات في ملف Excel، والاحتفاظ بأوراق الطلاب في ملف خاص بكل مدرسة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان