إعلان

ماراثون للدراجات..أسيوط تحتفل بمرور 50 عامًا على العلاقات المصرية الإماراتية - صور

11:56 ص الجمعة 21 أكتوبر 2022

أسيوط ـ محمود عجمي:

نظمت الإدارة المركزية للتنمية الرياضية بوزارة الشباب والرياضة، اليوم الجمعة، ماراثون للدراجات الهوائية بمحافظة أسيوط وذلك بمناسبة الاحتفال بمرور 50 عامًا على تأسيس العلاقات المصرية الإماراتية؛ وتأكيدًا على عمق العلاقات الاستراتيجية بين البلدين وتنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية بتعزيز إطار التعاون بين البلدين.

جاء ذلك بحضور العميد علاء عبدالجابر سكرتير عام مساعد المحافظة، والدكتور أحمد عبدالوكيل وكيل وزارة الشباب والرياضة بأسيوط، وبمشاركة أكثر من 200 شباب وفتاة.

وبدأت فعاليات الماراثون بإطلاق بالونات عليها أعلام مصر والإمارات العربية المتحدة الشقيقة وصورتي الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية والشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية بعدها أطلق الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة إشارة البدء عبر الفيديو كونفرانس في تمام الساعة العاشرة صباحًا.

وانطلق المتسابقين بالدراجات من أمام ديوان عام المحافظة بشارع الثورة مرورًا بميدان الحرب والسلام والخزان الصغير ونادي الشبان المسلمين حتى كلية الآداب وصولًا إلى خط النهاية أمام نادي ناصر بمنطقة الوليدية بحي شرق مدينة أسيوط.

وأعرب السكرتير العام المساعد عن سعادته بمشاركة الشباب في ماراثون الدراجات الذي يقام على مستوى جميع المحافظات بمناسبة مرور 50 عامًا على تأسيس العلاقات المصرية الاماراتية ومد جسور التواصل والتعاون والإخاء بين البلدين الذي يمتد لأعوام وعصور.

وأوضح الدكتور أحمد عبدالوكيل وكيل وزارة الشباب والرياضة بأسيوط، أن تنظيم ماراثون الدراجات يأتي في إطار احتفال بمرور 50 عاما على تأسيس العلاقات المصرية الإماراتية وعمق العلاقات التاريخية التي تربطهما في ظل أواصر الأخوة بين الشعبين وذلك طبقًا لتوجهات وزارة الشباب والرياضة لافتا إلى انطلاق السباق بكل محافظات الجمهورية في وقت واحد؛ مؤكدًا إنه سيتم تكريم الفائزين في الماراثون تحفيزًا للتنافس الرياضي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان