إعلان

صور.. غرفة تجارة الإسكندرية: مستعدون للاحتفال بمئوية التأسيس

03:38 م الأحد 02 أكتوبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد البدري:

أعلن أحمد الوكيل رئيس الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية، ورئيس اتحاد غرف دول البحر الأبيض المتوسط (اسكامي)، استعدادات غرفة تجارة الإسكندرية للاحتفال بمرور 100 عام على إنشائها ومرور 40 عاما على تأسيس اتحاد غرف البحر المتوسط والذي تترأسه مصر حاليا.

وقال الوكيل خلال فعاليات المؤتمر الصحفي المنعقد بمقر غرفة تجارة الإسكندرية، اليوم الأحد، إن الغرفة استعدت لتنظيم احتفالية عالمية ستقام خلال يومي 13 و14 أكتوبر الجاري يشهدها عدد من الوزراء ورؤساء الغرف التجارية بالاتحاد الأوروبي والغرف العربية والإسلامية.

وأشار إلى أن الاحتفالية ستستعرض تاريخ الغرفة على مدار قرن من الزمان ورؤيتها المستقبلية للنهوض بالاقتصاد المصري وتنمية مدينة الإسكندرية خلال الفترة المقبلة.

وتابع أن المؤتمر يهدف أيضا لتنمية الصادرات وجذب الاستثمارات وخلق فرص عمل لأبناء الإسكندرية، كما سيناقش دور الغرف الحديث، وآليات الحفاظ على البيئة لاستضافة مصر لقمة المناخ، والمتواكب مع قمة لسيدات الاعمال، ويختتم باحتفالية في قصر المنتزة العالمى بتغطية إعلامية دولية ترويجا للسياحة.

وأكد أن الهدف من الاحتفالية توجيه رسالة للداخل والخارج أن مصر لديها قطاع خاص له تاريخ وقادر على التنمية المستدامة، وأن هناك مميزات في مصر لم يتم استغلالها بعد على الوجه الأمثل، مبينا أن التحدى الأكبر فى مصر يكمن في توفير فرص عمل للشباب من أجل تحسين مستوى معيشة المواطن.

واستعرض الوكيل تاريخ ومزايا غرفة الإسكندرية باعتبارها أول غرفة يزورها رؤساء وملوك على مر العصور، كما كانت أول غرفة مصرية تنشئ مركزا للتميز وخريطة إلكترونية للأنشطة الاقتصادية، وأول غرفة في العالم تعمل بالطاقة الشمسية وكذلك سوقها لتجارة الخضر والفاكهة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان