إعلان

صور.. تسليم عقود مشروعات لـ3 آلاف مستفيد ضمن مبادرة حياة كريمة بالوادي الجديد

02:49 م الأحد 02 أكتوبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الوادي الجديد - محمد الباريسي:

وزع السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، والدكتورة نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي واللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية واللواء محمد الزملوط محافظ الوادي الجديد، حوالي 579 مشروعًا صغيرًا ضمن الدعم الذي تقدمه وزارة الزراعة لأهالي محافظة الوادي الجديد، لـ2910 مستفيدين من قرى الشركة والمنيرة وناصر الثورة.

تشمل المشروعات بطاريات للدواجن البياض ومشتملاتها، ورؤوس أغنام، وشتلات الطماطم، وبونيكام، ونباتات طبية وعطرية، وتقاوي الكينوا، ومبيدات ومخصبات زراعية، وأدوية وفيتامينات بيطرية، وماكينات فرم مخلفات النخيل، وماكينات جرش حبوب وعمل السيلاج.

يأتي ذلك في إطار المبادرة الرئاسية حياة كريمة التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي لتطوير الريف المصري، وذلك خلال افتتاح الوزراء، لمركز التنمية المستدامة بالوادي الجديد. بحضور بعض قيادات وزارة الزراعة ومحافظة الوادي.

وعقب الافتتاح أكد وزير الزراعة أن المركز يعتبر نقلة نوعية لتطبيق ناتج البحوث والدراسات الصديقة للبيئة والمرتبطة باستراتيجية التنمية المستدامة 2030.

من جانبه قال الدكتور عبدالله زغلول رئيس مركز بحوث الصحراء أن المحطة تعتمد على خطة بحثية موجهة تقوم على نظم ري حديثة تساهم في تقليل استخدام المياه في الزراعة وتقليل الفاقد ما يسهم في زيادة الانتاجية، وزيادة مساحات الاراضي، مع التوسع في زراعة أهم المحاصيل الاستراتيجية التي تضمن تحقيق أهداف التنمية المستدامة مثل القمح والنباتات الطبية والعطرية ومحاصيل الأعلاف ذات القدرة على تحمل كافة الإجهادات البيئية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان