إعلان

المجلس الاقتصادي بالبحيرة يبحث مشكلة الأعلاف

03:59 م الأربعاء 19 أكتوبر 2022

البحيرة - أحمد نصرة:

عقد المجلس الاقتصادي الاجتماعي بمحافظة البحيرة، اليوم الأربعاء، اجتماعه الأول، بقاعة الاجتماعات بمجمع دمنهور الثقافي، برئاسة الدكتورة نهال بلبع، نائب محافظ البحيرة.

بدأ الاجتماع باستعراض تشكيل المجلس، والمهام المكلف بها والمستهدف وخطة عمله خلال الفترة المقبلة، خاصًة مع قرب انطلاق المؤتمر الإقتصادي "مصر 2022" والذي تعقده الحكومة المصرية خلال الفترة من 23 إلى 25 أكتوبر 2022 .

وأكدت بلبع، أن أجندة المجلس تتناول عدد من الموضوعات الرئيسية منها الوضع الاقتصادي الراهن للمحافظة وتحديد الإمكانيات والتحديات، وأهم القطاعات الاقتصادية التي تتميز بها المحافظة منها "الزراعة - الري - الألبان - الطب البيطري - القطاع الصناعي - القطاع السياحي والأثري" بالإضافة إلي تناول الميزات التنافسية فى المحافظة، والفرص الاستثمارية المستغلة وغير المستغلة.

وأشارت نائب المحافظ إلى التزام المجلس بتقديم توصيات بناءة فى المجالات الاقتصادية والاجتماعية بكفاءة ودقة عالية، وتكون قابلة للتنفيذ، وتعمل على تنمية قدرات الأوضاع الاقتصادية فى البحيرة بصفة خاصة ومصر بصفة عامة، مع عرضها على وزارة التنمية المحلية، ورئاسة مجلس الوزراء.

وأضافت أن الفرصة متاحة لضم أصحاب الخبرات والفكر للمجلس وذلك بهدف زيادة وتنمية قدراته العملية والفنية وتنوع الآراء والأفكار وخاصةً الأفكار غير التقليدية.

وأشارت بلبع، إلى أن ملف "الأعلاف" يحتل أولوية أجندة المجلس فى اجتماعه الأول نظرًا لأهميته القصوى للاقتصاد الوطني، مشددة على ضرورة الوصول إلى تصور كامل يحافظ على قطاع الإنتاج الداجني لما يمثله من محورية فى اقتصاد الدولة هذا بالإضافة إلي كون تلك الصناعة جزء لا يتجزأ من الأمن الغذائي للدولة والمواطنين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان