إعلان

عمرو موسى: الأزمة الروسية الأوكرانية ليست مجرد حرب.. بل مواجهة لتأكيد نظام دولي جديد

03:08 م الخميس 13 أكتوبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد البدري:

علّق عمرو موسى؛ الأمين العام الأسبق لجامعة الدول العربية؛ على تطورات الأزمة الروسية الأوكرانية، قائلا: "هي ليست مجرد حرب بين روسيا وأوكرانيا، ولكنها مواجهة كبيرة جدا مع الغرب كله، وحركة نحو تأكيد نظام دولي جديد، سواء ببقاء النظام الحالي مع إصلاحه، أو أن يستبدل بنظام آخر".

وأضاف في تصريح صحفي، اليوم الخميس، على هامش الاحتفال بمرور 100 عام على إنشاء الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية، المقام بمكتبة الإسكندرية؛ أن الأزمة الروسية الأوكرانية كبيرة جدًا؛ وليست مجرد ميناء مغلق أو شحنات اقتصادية متأخرة في الوصول.

وتابع "موسى": طالما الحرب مستمرة، فالتداعيات أيضا ستكون مستمرة، وإن الرؤية المستقبلية لهذا الشأن تتوقف على ما ستسير إليه الأمور".

في سياق آخر تحدث الأمين العام الأسبق لجامعة الدول العربية؛ عن احتفالية الغرفة التجارية المصرية بالإسكندرية بعيدها المئوي؛ مثمنا دور الغرف التجارية باعتبارها عنصرا أساسيا في تنمية الاقتصاد المصري؛ وتجمع بين رجال الأعمال في مجال التجارة والصناعة والزراعة وغيرها.

وأشار إلى أن تاريخ إنشاء أقدم غرفة تجارية في مصر عام 1922 يرجع إلى تبعات ثورة 1919 التي انتهت باستقلال مصر وأدت إلى نهضة كبرى على المستويات الاجتماعية والاقتصادية والعلمية، مبينا أن هناك رابطا كبيرا بين الخط الوطني السياسي والاقتصادي والنهضة الشاملة التي كان منها إنشاء الغرفة التجارية المصرية في هذا الوقت.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان