إعلان

بالصور- نائب محافظ البحيرة تتفقد موسم جني ثمار البلح

02:14 م الثلاثاء 11 أكتوبر 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

البحيرة - أحمد نصرة:

تفقدت الدكتورة نهال بلبع، نائب محافظ البحيرة، اليوم الثلاثاء، عملية جني ثمار البلح بإحدى المزارع التابعة لجمعية ادكو الزراعية على الطريق الدولى الساحلي.

والمزرعة مقامة على مساحة 30 فدانًا تضم أكثر من 2000 نخلة يتنوع إنتاجها ما بين البلح الزغلول والسماني، بكميات إنتاج للنخلة الواحدة تتراوح بين 250 إلى 300 كجم بالنسبة للبلح السماني و100 إلى 150 كجم بالنسبة للبلح الزغلول، كما تضم المزرعة عدد من الزراعات مثل المانجو واليوسفي والعنب وبعض زراعات الخضروات لتحقيق الاستفادة القصوي والاستغلال الأمثل للمساحات.

وأشادت بلبع، بالجودة العالية لإنتاج المزرعة من البلح وكذلك حجم الإنتاج وحصاده وطرق الري الحديثة المستخدمة، بالإضافة إلي المستوى الفني للمزارعين وعمال الحصاد.

كما وجهت نائب محافظ البحيرة مديرية القوي العاملة بالتأمين علي العاملين والمزارعين وتسهيل الإجراءات لهم، بالإضافة إلى تكثيف الإرشاد الزراعي وهيئة سلامة الغذاء للدورات التدريبية والندوات التوعوية حول طرق الزراعة والري الحديثة وسبل مكافحة الأمراض المرتبطة بزراعة النخيل.

وانطلق موسم جني البلح بمحافظة البحيرة فى 15 سبتمبر الماضي ويستمر حتى 15 نوفمبر، وتشهد تلك الفترة رواجًا بذلك القطاع والصناعات القائمة عليه مثل صناعة المربات والعجوة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان