إعلان

بسبب "مؤسسة الفتيات".. إيقاف وكيل وزارة التضامن في بني سويف عن العمل

06:33 م السبت 08 يناير 2022

نيفين القباج وزير التضامن الإجتماعي

بني سويف - حمدي سليمان:

قررت وزيرة التضامن الاجتماعي، إيقاف وكيلة وزارة التضامن ببني سويف عن العمل، على خلفية واقعة دار الأيدي الأمينة.

كان تقرير وزارة التضامن أفاد بضرورة غلق الدار بناء على مذكرة رئيس الإدارة المركزية للرعاية الاجتماعية بالوزارة بعد زيارة ميدانية للمؤسسة، كشفت وجود نشاط آخر مُفعل بالمقر متمثل في مؤسسة حضانة إيوائية بمكان واحد، وأن المصلحة الفضلى للأطفال المقيمين بنشاط أطفال بلا مأوى، ونشاط الحضانة الإيوائية تقتضي سحب أحد النشاطين.

وأمرت النيابة العامة بحبس المتهم محمد الأمين احتياطيًّا على ذمة التحقيقات لاتهامه بالاتجار في البشر بالتعامل في أشخاص طبيعية؛ وهن فتيات مجني عليهن من نزيلات دار أيتام مملوكة له ببني سويف.

وذكرت النيابة العامة في بيان اليوم السبت، أن المتهم استغل ضعف الفتيات بقصد التعدي عليهن جنسيًّا، وتحريض أخرى على ارتكاب تلك الجريمة، وكذا هتك عرضهن بالقوة والتهديد، حال كونه مِمَّن له سلطة عليهن، وتعريضهن بذلك للخطر.

كانت محافظة بني سويف شهدت في نهاية مارس من العام الماضي افتتاح وزيرة التضامن الاجتماعي الدكتورة نيفين القباج دار الأيدي الأمنية لرعاية الفتيات التابعة لمؤسسة المستقبل الأمين بمنطقة الحمرايا شرق النيل بمركز بني سويف، وذلك في حضور الدكتور محمد هاني محافظ الإقليم، وإحسان أبو زيد وكيل وزارة التضامن وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ وقيادات وزارة التضامن.

تتكون الدار من 3 طوابق ويخدم الفتيات بلا مأوى من الكبار والصغار بطاقة استيعابية 40 فتاة وطفلة، حيث يضم المبنى مجموعة من الغرف المصممة بنظام فندقي متميز، ويتضمن أماكن للترفيه والإقامة ومطبخ وصالات جلوس وحمامات وكافة مستلزمات الإعاشة.

13 (1)

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان