إعلان

"مباشرة".. ماذا قال أولياء الأمور عن امتحان الإنجليزي للإعدادية في المنوفية؟

12:23 م الإثنين 31 يناير 2022

أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنوفية - أحمد الباهي:

أنهى طلاب الصف الثالث الإعدادي في مدارس محافظة المنوفية المختلفة، امتحان مادة اللغة الإنجليزية للفصل الدراسي الأول، وسط حالة من السعادة أعطت مؤشرات عن سهولة الاختبار.

أكد عدد من أولياء الأمور لموقع "مصراوي"، أن المادة كانت أسهل من اختبارات أمس في مادتي "الجبر، والكمبيوتر"، والأسئلة ناسبت الطالب المتوسط لكونها "مباشرة".

فيما أوضح بعض الطلبة أمام مدرسة الإعدادية بنين والإعدادية بنات، ومدرسة طارق زكي بمدينة شبين الكوم، أن الطلبة التي ذاكرت جيدًا لم تجد صعوبة في الإجابات تُذكر، والأسئلة رغم ورودها لأول مرة بالمقارنة بالأعوام السابقة لكنها مشابهة إلى حدٍ كبير.

وأدى نحو 85 ألفًا و512 طالبًا وطالبة على مستوى المحافظة في 401 لجنة امتحانية موزعة على الإدارات التعليمية العشر بنطاق المحافظة، امتحانات الشهادة الإعدادية بمشاركة 14639 معلم ما بين رئيس لجنة ومراقب أول ومراقب وملاحظ وإداري.

وشكلت مديرية التربية والتعليم بالمحافظة، غرفة عمليات رئيسية لرصد ومتابعة أي تجاوزات أو معوقات لحلها فورا أو تلقي أية شكاوى من الامتحان أو تنظيم العملية الامتحانية يتبعها غرف عمليات فرعية بديوان كل إدارة تعليمية، للإبلاغ الفوري عن أية حالات اشتباه أو إصابة بعدوى فيروس كورونا بين الطلاب أو العاملين باللجان الامتحانية.

ووجهت مديرية التربية والتعليم تعليمات لمديري عموم الإدارات التعليمية، بعدم السماح بدخول الطلاب بالهاتف المحمول لمقر اللجان الامتحانية وحظر استخدام الهواتف المحمولة للمعلمين داخل اللجان والتصدي لحالات الغش أو الإخلال بالعملية الامتحانية بمنتهى الحسم مشددًا على العمل بروح الفريق.

كما شددت على مراعاة الإجراءات الاحترازية ومراعاة التباعد الاجتماعي بين الطلاب واستخدام الطلاب للأدوات الخاصة بهم ومنع تداولها بينهم خاصة زجاجات المياه والكمامات الطبية، وسرعة إخطار غرفة عمليات المديرية بأي أحداث تقع داخل اللجان الامتحانية والتنسيق التام مع قوات الأمن الخاصة بتأمين اللجان من الخارج بعدم السماح بتجمع أولياء الأمور بالمحيط الخارجي للجان منعا لانتشار العدوى.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان