إعلان

صور.. الوفود المشاركة في بطولة كأس العرب لكرة القدم لقصار القامة تزور متحف شرم الشيخ

09:26 م الخميس 27 يناير 2022

جنوب سيناء- رضا السيد:

استضاف متحف شرم الشيخ بجنوب سيناء اليوم الخميس، الوفود المشاركة في بطولة كأس العرب لكرة القدم لقصار القامة، والتي تُقام ضمن فعاليات المهرجان العالمي الرابع لقصار القامة المقام بمدينة شرم الشيخ تحت رعاية وزارة السياحة والآثار، ووزارة الشباب والرياضة، ووزارة التضامن الاجتماعي، ومن المقرر أن تستمر فعاليات البطولة حتى 31 يناير الجاري تحت شعار "أنا وأنت واحد".

ورافق أعضاء الوفود المشاركة في البطولة خلال زيارتهم للمتحف الدكتور إسلام نبيل، مدير مكتب الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي بشرم الشيخ.

وقالت إيمان عبد الرحمن، مدير عام المكاتب الداخلية بالهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي، إن رعاية وزارة السياحة والآثار لهذا الحدث تأتي في إطار الاهتمام بالأحداث والفعاليات التي تهتم بالسياحة الميسرة، وذلك تماشيا مع أهداف إستراتيجية التنمية المستدامة للوزارة ورؤية مصر 2030 لدمج ذوي الهمم في المجتمع.

وأوضحت في تصريح لها اليوم، أن وزارة السياحة والآثار تسعى لرفع كفاءة الخدمات المقدمة للزائرين المصريين والسائحين بالمتاحف والمواقع الأثرية على مستوى الجمهورية، وإتاحتها لذوي الهمم لتحسين تجربتهم خلال الزيارة.

ومن جانبه قال الدكتور إسلام نبيل، مدير مكتب الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي بشرم الشيخ، إن أعضاء الوفد أعربوا عن سعادتهم بزيارة المتحف، وإعجابهم بالقطع الأثرية التي توجد داخل صالات العرض المتحفي.

وأشار إلى أنه جرى تنظيم جولة للوفد استهدفت زيارة المقاصد السياحية التي تتميز بها مدينة شرم الشيخ.

وأضاف مدير مكتب الهيئة بشرم الشيخ أن أعضاء المكتب قاموا بالترحيب بالوفود المشاركة وضيوف المهرجان، كما قاموا بتقديم الهدايا التذكارية لهم.

جدير بالذكر أن المهرجان العالمي الرابع لقصار القامة يتضمن عدد من الفعاليات، من بينها بطولة كأس العرب لكرة القدم لقصار القامة، والتي يشارك بها منتخبات دول كل من مصر، والأردن، والسودان، والعراق، وفلسطين، وسوريا، ولبنان، إضافة إلى دعوة منتخب دولة إسبانيا كضيف للمهرجان، و بحضور رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم لقصار القامة، ورئيس اللجنة البارالمبية الأردنية.

فيديو قد يعجبك: