إعلان

تجمد مياه الآبار والثلوج تغطي قمم الجبال في سانت كاترين- صور

10:07 ص الثلاثاء 25 يناير 2022

جنوب سيناء- رضا السيد:

واصلت درجات الحرارة الانخفاض في مدينة سانت كاترين، لتصل إلى 2 تحت الصفر، و تجمدت مياه الآبار نتيجة شدة البرودة، كما تكونت ثلوج خفيفة على بعض قمم الجبال.

وقال اللواء طلعت العناني، رئيس مدينة سانت كاترين، إن درجة الحرارة سجلت 2 تحت الصفر نهارًا للأسبوع الثاني على التوالي، ما أدى إلى تكوين ثلوج خفيفة على بعض قمم الجبال، وهذه الثلوج تذوب مع طلوع الشمس، كما تجمدت مياه الآبار نتيجة شدة البرودة.

وأوضح رئيس المدينة في تصريح له اليوم الثلاثاء، أنه على الرغم من موجة الصقيع التي تشهدها المدينة إلا أن هناك إقبال سياحي كبير على المدينة عقب توقع هيئة الأرصاد الجوية باحتمال تساقط الثلوج على المدينة غدًا الأربعاء.

وأشار إلى أن المدينة استقبلت اليوم 1200 سائحًا من مختلف جنسيات العالم، توافدوا إلى المدينة للاستمتاع بمشهد تساقط الثلوج، وتحويل المدينة الجبلية إلى مدينة بيضاء تشبه المدن الأوروبية.

وأكد أن موجة الصقيع التي تشهدها المدينة لم تمنع السائحين من تنفيذ برامجهم السياحية، وزيارة كافة معالم المدينة الدينية والأثرية، وصعود جبل موسى للاستمتاع بمشهد غروب وشروق الشمس، وذلك وسط إجراءات أمنية واحترازية على أعلى مستوى.

وأضاف أنه جرى التأكد من تطهير مخرات السيول، وإزالة الأحجار والشوائب من أمام السدود تحسبًا لحدوث سيول عقب تساقط الثلوج، كما جرى التنسيق مع كافة الجهات المعنية لاتخاذ اللازم في حالة الطوارئ.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان