إعلان

لليوم الثاني.. سيارات شفط مياه الأمطار في شوارع أسيوط - صور

06:17 م السبت 01 يناير 2022

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسيوط ـ محمود عجمي:

قال اللواء عصام سعد، محافظ أسيوط، إنه لليوم الثاني على التوالي، جرى الدفع بسيارات ومعدات وأطقم الأجهزة التنفيذية بمختلف شوارع مراكز ومدن وأحياء المحافظة؛ لكسح وشفط مياه الأمطار المتراكمة فور سقوطها، للحد من الآثار الناجمة عن الأمطار، بالتنسيق مع شركة مياه الشرب والصرف الصحي.

تسببت موجة الطقس السيئ وهطول الأمطار الغزيرة بمحافظة أسيوط، اليوم السبت، في انهيار منزل قديم بمنطقة السيدة نفيسة بحي غرب أسيوط، دون وقوع إصابات أو خسائر بشرية.

وشهدت محافظة أسيوط، لليوم الثاني على التوالي، سقوط أمطار غزيرة على بعض المناطق، ما أدى إلى ارتباك الحالة المرورية وحركة سير المواطنين.

وانتشرت سيارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي والإنقاذ السريع بالأنفاق ومطالع الكباري لسحب تجمعات مياه الأمطار بمدينة أسيوط.

وأضاف عصام سعد محافظ أسيوط، أن غرفة إدارة الكوارث والأزمات بالمحافظة في حالة انعقاد مستمر بالتنسيق مع كافة الجهات المعنية لمواجهة أي طارىء أو سوء في الأحوال الجوية.

ووجه المحافظ، رؤساء الوحدات المحلية والأجهزة المعنية باتخاذ الإجراءات اللازمة لمواجهة التقلبات الجوية خاصة على الطرق السريعة والمرور والتخلص من أي آثار تنتج عن الأمطار والتأكد من سلامة مخرات السيول بنطاق المحافظة، وجاهزيتها ومراجعة جاهزية المركبات والمعدات الخاصة بمواجهة الأمطار ومراجعة المهمات والأدوات الخاصة بالإغاثة ومراجعة البالوعات والمصارف وأعمدة الإنارة في الشوارع واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية.

وناشد المحافظ، المواطنين بأخذ الحيطة والحذر وخاصة قائدي السيارات على الطرق السريعة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان