إعلان

بمشاركة 30 قبيلة.. جنوب سيناء تستعد لانطلاق سباقات الهجن بشرم الشيخ

09:58 ص الأربعاء 29 سبتمبر 2021

جنوب سيناء- رضا السيد:

تستعد محافظة جنوب سيناء لإحياء الذكرى الـ 48 لانتصار أكتوبر، عبر تنظيم أكبر سباق للهجن بمضمار شرم الشيخ بمشاركة نحو 1500 هجن من مختلف المحافظات المصرية.

وقال اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، إن سباق الهجن يعد أحد السباقات التراثية للقبائل البدوية، ويسهم في تنشيط السياحة بمدينة شرم الشيخ، لذا جرى التنسيق بين مديريات الطب البيطري، والزراعة، والصحة، لاستقبال الهجن التي ستشارك في السباق، وإجراء كافة الفحوصات والتحاليل للتأكد من سلامتها، مع اتخاذ كافة التدابير الاحترازية الخاصة بمجابهة فيروس كورونا.

وأوضح المحافظ في تصريح له اليوم الأربعاء، إنه جرى تطوير المضمار ومن المقرر افتتاح أعمال التطوير قبل انطلاق السباق مباشرًا، وتتضمن أعمال التطوير إنشاء طريق مخصص لعربات البث المباشر التلفزيوني، ومعلق الميدان والإسعاف وعناصر التأمين بعرض 5 أمتار، وطول 6 كيلومترات، ورفع كفاءة الطريق المستخدم للأفراد حاملي وسائل التحكم، للسيطرة على الهجن أثناء السباقات بطول 6 كيلو مترات، وعرض 25 مترًا ، وزرع أعمدة إضاءة ليلية على الاتجاهين يمين ويسار بطول طريق السباق.

ومن جانبه قال عيد حمدان، رئيس الاتحاد المصري للهجن، إنه من المقرر أن ينطلق السباق يوم الخميس الموافق 7 أكتوبر المقبل، بمشاركة 30 من القبائل المصرية من 17 محافظة، وبلغ عدد الهجن التي جرى تسجيلها للمشاركة في السباق حتى الآن 1500 هجن.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان