إعلان

"طائرة خاصة".. المتحدث باسم الكنيسة يكشف تفاصيل جنازة ومكان دفن الأنبا هدرا

05:00 م الإثنين 27 سبتمبر 2021

الأنبا هدرا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان - إيهاب عمران:

كشف القمص موسى إبراهيم المتحدث الرسمي باسم الكنيسة الأرثوذكسية، التفاصيل المتعلقة بصلاة التجنيز ودفن الأنبا هدرا مطران أسيوط، عقب الإعلان عن وفاته اليوم الاثنين.

وتوفي الأنبا هدرا مطران أسوان ورئيس دير القديس الأنبا باخوميوس بحاجر إدفو، اليوم الاثنين، بعد صراع قصير مع المرض. عن عمر تجاوز 81 سنة، بعد أن قضى في الحياة الرهبانية أكثر من نصف قرن منها 46 سنة أسقفًا ومطرانًا لإيبارشية أسوان.

وقال "موسى" - في تصريحات خاصة لمصراوي - إن البابا تواضروس بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقصية، يترأس صلاة الجنازة على الأنبا هدرا مطران أسوان في الساعة الثانية عشر ظهر غد الثلاثاء قبل نقله إلى مثواه الأخير في أسوان.

وأوضح المتحدث الرسمي باسم الكنيسة، أن الجثمان ينقل إلى أسوان عقب صلاة التجنيز بـ"طائرة خاصة" استعدادًا لدفنه في أسوان.

كان مجمع الآباء الكهنة بإيبارشية أسوان ودير القديس العظيم الأنبا باخوميوس بجبل إدفو، أعلن الخميس الماضي تطورات الحالة الصحية للأنبا هدرا مطران أسوان للأقباط الأرثوذكس، بعد إصابته بكورونا.

وذكر البيان، أن حالة الأنبا هدرا مستقرة بالرغم من قسوة فيروس كورونا، وأنه يخضع لرعاية طبية متميزة، ومتابعة مستمرة من كل الأطباء وفريق التمريض الذين يحملون محبة عميقة له، مع توفير كل الأدوية والجو المناسب للعلاج.

مطرانية أسوان

فيديو قد يعجبك: