إعلان

محافظ الاسكندرية: تنفيذ مشروعات لحماية الشواطئ بتكلفة 969 مليون جنيه

04:59 م الإثنين 27 سبتمبر 2021

اللواء محمد الشريف محافظ الاسكندرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد عامر:

أكد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية أن المحافظة تولي ملف حماية الشواطئ اهتماما كبيرا وذلك من خلال التعاون مع وزارة الموارد المائية والري ممثلة في الهيئة العامة لحماية الشواطئ.

وأشار الشريف إلى تنفيذ العديد من المشروعات الكبرى التي تهدف الى حماية سواحل المحافظة من الآثار الناجمة عن التغيرات المناخية، والعمل على إيقاف تراجع خط الشاطئ في المناطق التي تعاني من عوامل النحر الشديد.

وأوضح الشريف أن الهيئة المصرية لحماية الشواطئ قامت بتنفيذ العديد من المشروعات الكبرى لحماية شواطئ الإسكندرية، والتي تبلغ إجمالي تكلفتها 969 مليون جنيه.

وأضاف أنه جرى الإنتهاء من مشروع سلسلة من الحواجز الغاطسة لحماية منطقة الكورنيش أمام فندق المحروسة بتكلفة 335 مليون جنيه، والانتهاء من مشروع حماية منطقة السقالات بخليج أبو قير لحماية المنطقة من النحر وخاصة خلال مواسم النوات التي تضرب المحافظة في الشتاء بتكلفة تقدر بـ 67 مليون جنيه.

ومن جانبها أشارت المهندسة عزة عبد الحميد، مدير إدارة حماية الشواطئ بالإسكندرية أنه جارى الانتهاء خلال أيام من مشروع تدعيم وحماية الكورنيش تجاه المنشية ومحطة الرمل، بطول 500 متر أمام مجمع المحاكم باتجاه محطة الرمل والذي تبلغ تكلفته 100 مليون جنيه.

وتابعت:"، كما سيتم الانتهاء من مشروع حماية قلعة قايتباي في شهر ديسمبر القادم وتبلغ نسبة تنفيذ المشروع 96%، وبلغت تكلفته 267 مليون جنيه.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان