إعلان

6 ضحايا في طوخ.. قرار قضائي بشأن المتهم في "مجزرة السيفا" بالقليوبية

04:58 م السبت 11 سبتمبر 2021

تعبيرية

القليوبية - أسامة علاء الدين:

قضت محكمة جنايات بنها الدائرة السادسة برئاسة المستشار السيد هاشم بإحالة أوراق "أ.ج"، إلى فضيلة المفتي للنظر في إعدامه لاتهامه بقتل شخصين والشروع في قتل 4 أشخاص، مدعيًا الإصابة بمرض نفسي وهو ما أثبت تقرير الطب النفسي عدم صحته.

ووجهت أسر الضحايا والمجني عليهم الشكر للقضاء وأجهزة التحقيق، مؤكدين أن الحكم يمثل القصاص العادل.

فيما شهدت المحكمة إجراءات أمنية مشددة أشرف عليها اللواء محمد عناني مدير إدارة البحث الجنائي بالقليوبية، والعقيد محمد سعيد رئيس مباحث المحكمة.

ترجع وقائع القضية المعروفة إعلاميًا بـ"مجزرة السيفا" و"مذبحة طوخ" إلى ديسمبر من العام الماضي عندما قام المتهم في قرية السيفا التابعة لطوخ بمحافظة القليوبية بطعن عدد من أفراد قريته بسلاحين "2 سكين" كان يحملهما ما أدى إلى وفاة الدكتور ضياء عبدالعظيم، ومحمد عبدالعليم.

ووجهت النيابة العامة إلى المتهم أحمد جمال جريمة القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد للمجني عليه ضياء الدين عبدالعظيم محمد حامد، بأن بيت النية وعقد العزم وأعد لذلك أسلحة بيضاء وتربص له بالمكان الذي أيقن سلفا المرور به وانهال عليه بالطعنات مما أدى إلى وفاته .وقد اقترنت تلك الجناية بجنايات أخرى منها قتل المجني عليه محمد عبدالعليم بركات عمدا مع سبق الإصراروالشروع في قتل المجني عليه منصور علي القزاز مع سبق الإصرار وشرع في قتل المجني عليه أشرف إبراهيم رفاعي مع سبق الإصرار وشرع في قتل السيد إبراهيم أبو زيد مع سبق الإصرار وأحرز بغير ترخيص أسلحة بيضاء.

اقرأ أيضا:

قتيلان و4 مصابين.. التفاصيل الكاملة لحادث الطعن بطوخ

ظل ممسكًا بيدي قبل أن يفارق الحياة.. نجل ضحية مجزرة القليوبية يروي تفاصيل الحادث

أخرج أمعاءه بالسكين.. ابن عم ضحية حادث طعن القليوبية يروي التفاصيل

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان