إعلان

24 صورة ترصد استقبال أولى الرحلات الروسية بمطار شرم الشيخ

05:36 م الإثنين 09 أغسطس 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء - رضا السيد:

استقبل مطار شرم الشيخ الدولي، اليوم الإثنين، أولى الرحلات الجوية الروسية التابعة لشركة Rossiya Airlines، الرحلة رقم (FV 56330K) من طراز (B747)، قادمة من مطار شيريميتييفو بالعاصمة الروسية موسكو، وعلى متنها ٥١٧ سائحًا.

كان في استقبال الطائرة اللواء خالد فودة محافظ جنوب سيناء، والسيد يورجي بوريسينكو سفير روسيا بالقاهرة، والطيار أحمد منصور رئيس الشركة المصرية للمطارات، واللواء نبيل الملاح مدير مطار شرم الشيخ، وعدد من المسؤولين بمحافظة جنوب سيناء، وهيئة تنشيط السياحة .

جرى استقبال الطائرة بتقليد رش المياه الملونة، ورفع الأعلام المصرية والروسية، واستقبال الركاب بالعروض الفلكلورية داخل المطار.

وقد تزينت صالة الوصول بأعلام البلدين، ورسائل الحفاوة والترحيب بضيوف مصر على أرض مدينة السلام شرم الشيخ.

واستقبل فريق العلاقات العامة بالمطار الركاب بتقديم الورود والشيكولاته، وبعض الهدايا التذكارية، مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية بالمطار.

ومن جانبه، قال الطيار محمد منار وزير الطيران، في بيان تعليقًا على وصول الرحلة، إن عودة السياحة الروسية إلى مصر جاء بفضل جهود ودعم القيادية السياسية لقطاع الطيران المدني خلال السنوات الماضية.

وأضاف أن وزارة الطيران المدني أنه يجرى تطبيق كافة الإجراءات الأمنية والاحترازية بجميع المطارات المصرية على أعلى مسوى، وأشاد بذلك كافة الوفود ولجان التفتيش التي زارت مصر خلال الفترة السابقة.

وقال وزير الطيران إن جهود وزارة الطيران في تطبيق الإجراءات الاحترازية توجت بحصول ١١ مطارًا مصريًا إلى الآن من بينها مطاري شرم الشيخ والغردقة على شهادة الاعتماد الصحي للسفر الآمن من المجلس العالمي للمطارات ACI.​

فيديو قد يعجبك: