إعلان

محافظ جنوب سيناء: تطعيم 89 ألف مواطن بلقاح فيروس كورونا

10:04 م السبت 07 أغسطس 2021

اللواء خالد فودة - محافظ جنوب سيناء

جنوب سيناء – رضا السيد :

قال اللواء خالد فودة، محافظ جنوب سيناء، إن المواطنين يقبلون على مراكز التطعيم بلقاح فيروس كورونا على مستوى كافة مدن المحافظة، والبالغ عددها 6 مراكز، مع توفير 7 سيارات متنقلة للتطعيم تسهيلًا على المواطنين خاصة كبار السن وأصحاب الأمراض المزمنة، وأيضًا مواطني الوديان والتجمعات البدوية.

وأكد محافظ جنوب سيناء في تصريح له اليوم السبت، إن إجمالي عدد المواطنين الذين تلقوا لقاح فيروس كورونا على مستوى مدن المحافظة بلغ 89 ألفا و565 مواطنا، بينهم 88 ألفا و528 مواطنا، و1037 فردا من الفرق الطبية.

وأوضح أن عدد المواطنين الذين تلقوا اللقاح في المراكز الثابتة بلغ 80133 مواطن، و 8395 مواطن في السيارات المتنقلة.

وأشار إلى أن مديرية الشئون الصحية بمحافظة جنوب سيناء، خصصت 4 مكاتب صحة لتطعيم المسافرين بلقاح كورونا واستخراج شهادات معتمدة بالتطعيم، وهى مكاتب صحة رأس سدر، وطور سيناء، وشرم الشيخ، ونويبع، لافتًا إلى أن استخراج الشهادات مقصور على المواطنين الذين سبق لهم تناول جرعات لقاح فيروس كورونا المعتمدة، لحين وصول اللقاحات الجديدة.

جدير بالذكر أنه يجري استخراج شهادات التطعيم بلقاح فيروس كورونا المعتمدة، بمقابل مادي يبلغ ١٠٠ جنيه للمصريين، و ١٠ دولارات لغير المصريين، وأن تلك الشهادات مؤمنة من مجمع الإصدارات المؤمنة الذكية، و شهادات تحمل رمز الاستجابة السريعة (QR CODE)، وفي حالة المسح الإلكتروني لذلك الرمز عن طريق الموبايل، تظهر بيانات صاحب الشهادة وصورته، وموقف تلقي لقاح فيروس كورونا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان