إعلان

مصرية تفوز بالمركز الأول في مسابقة الرسم السنوية باليابان

04:52 م الأربعاء 04 أغسطس 2021

شهد محمد علي القط

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الغربية- مروة شاهين:

فازت شهد محمد علي القط، 16 عامًا، طالبة بالصف الأول الثانوي من محافظة الغربية، في المسابقة السنوية للرسم لطلاب المدارس الثانوية التي تنظمها المؤسسة الدولية للفنون والثقافة (IFAC) باليابان، بعد ترشيحها من المركز القومي لثقافة الطفل، وتفوقها على 600 متسابق من 35 دولة.

ووجهت الدكتورة إيناس عبدالدايم، وزيرة الثقافة، التهنئة للطالبة، مؤكدة أنها تُعد نموذجًا مُشرفًا للشباب النابغين الذين يفخر بهم الوطن، وحثتها على بذل المزيد من الجهد وصقل موهبتها لإثبات ذاتها والانضمام إلى كتائب قوى مصر الناعمة.

كانت وزارة الخارجية المصرية ممثلة في سفارة طوكيو، قد تلقت خطابًا من المؤسسة الدولية للفنون والثقافة بما يُفيد بفوز الطالبة في المسابقة بالمركز الأول.

وقامت المؤسسة الدولية، اليوم الأربعاء، بإقامة حفل افتراضي من خلال قناة المؤسسة على "يوتيوب" باليابان للتعريف بالطلاب الفائزين وعرض أعمالهم، وبعدها تقوم المؤسسة الدولية للفنون والثقافة باليابان بإرسال شهادة تقدير وميدالية للطالبة الفائزة من خلال السفارة المصرية باليابان.

وأكد ناصر حسن، وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية، أن وزارة التربية والتعليم قدمّت كل الدعم للطالبة، والتي جرى تصعيدها من التوجيه العام للتربية الفنية بالغربية إلى مكتب مستشار التربية الفنية بوزارة التربية والتعليم، حتى إنهاء إجراءات اشتراكها في المسابقة الدولية.

FB_IMG_1628087079664 (1)

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان