إعلان

تستهدف 20 ألفًا.. تطعيم طلاب جامعة السويس وعامليها بلقاح كورونا (فيديو وصور)

06:51 م الأحد 29 أغسطس 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

السويس - حسام الدين أحمد:

بدأت جامعة السويس تطعيم منتسبي الجامعة من الطلاب والعاملين بلقاح كورونا، وسط إقبال من الطلاب على التسجيل وتلقي اللقاح بمبنى رئاسة الجامعة، وذلك في حضور الدكتور سيد الشرقاوي رئيس الجامعة، إذ تستهدف الجامعة تقديم اللقاحات لـ 20 ألف فرد من الطلاب والعاملين.

نشرت صفحة "مصراوي" على "فيسبوك" بثًا مباشرًا لانتظام الطلاب والطالبات داخل قاعة الانتظار، وحصول الطلاب على اللقاح بمعرفة الإدارة الطبية بالجامعة.

وقالت الدكتورة أميرة عيسى، مدير عام الإدارة الطبية، إن أول خطوة تبدأ بالتسجيل على موقع وزارة الصحة لطلب الحصول على اللقاح، ويحصل الطالب بعد التسجيل على الرقم التعريفي الخاص به وبعد ذلك يحضر لقمر الجامعة ويسجل في قاعدة البيانات بعد التأكد من الرقم، ويتسلم استمارة الموافقة المستنيرة.

تتضمن الاستمارة الآثار الجانبية للقاح، مع التعرف على التاريخ المرضي لكل طالب وما إذا كان يعاني من عرض أو مرض يحول دون تلقيه اللقاح، ويسجل بياناته داخل القاعة التي خصصتها الجامعة لاستقبال الطلاب، وهناك يستقبلهم عضو هيئة تدريس بكلية الطب بجامعة السويس يشرح موانع الحصول على اللقاح والمشكلات الصحية التي تعارض ذلك.

وأمام غرفة التطعيم اصطف الطلاب والطالبات في صفين متوازيين، إذ يجري دخولهم لتلقى اللقاح بالتبادل في كل مرة 3 طلاب.

تحتوي غرفة تلقي اللقاح على ثلاجة مخصصة لحفظ اللقاحات، وصناديق حفظ " أيس بوكس" لنقل اللقاح من مديرية الصحة إلى الجامعة في وسيط بارد لضمان وصولها في درجة حرارة منخفضة بين 2 إلى 8 درجات مئوية.

يستقبل الطالب أثنين من التمرين بالإدارة الطبية، وقبل تقديم اللقاح يطمئن أحدهما مرة أخرى على صحة الطالب وعدم إصابته بأي مرض يمنع حصوله على اللقاح في الوقت الحالي، ثم يجري تسجيل بيانه مرة أخرى في كشف تلقى اللقاح، ويحصل على جرعته، ويجري التخلص من السرنجة في عبوة النفايات الطبية، بينما يجري الاحتفاظ بالفوارغ وإحصائها في نهاية اليوم.

وقالت الدكتورة أميرة عيسى إن الجامعة تستهدف تطعيم 20 ألف منتسب ما بين طلاب وعاملين بالجامعة، وشهد اليوم الأول تطعيم 220 منتفع من الطلاب والعاملين بالجامعة.

وعن فتح نقطة جديدة لتقديم اللقاح داخل الجامعة، ردت إن ذلك يتوقف على زيادة الإقبال يوميا، ويمكن توفير فرقة تمرض ثانية في مكان أخر، مع فصل تطعيم الموظفين عن الطلاب، أو فصل الطلاب القدامى عن المستجدين.

وفي السياق، تفقد الدكتور السيد الشرقاوي، عملية تطعيم منسوبي الجامعة وقال إنها تأتي تفعيلا لتوجيهات رئيس الجمهورية بضرورة تطعيم العاملين في مجال التعليم الجامعي وقبل الجامعي مع بداية العام الدراسي الجديد.

وأوضح أن الجامعة اتخذت كافة التدابير والإجراءات اللازمة لتقديم اللقاح لكافة منسوبيها، لافتا أن نقطة تطعيم بالمقر الرئيس للجامعة تعمل يوميا من الأحد إلى الخميس من الساعة التاسعة صباحا وحتى الثالثة بعد الظهر.

وأضاف في تصريحات صحفية أنه سيتم تقديم اللقاح لكافة منسوبي الجامعة سواء الطلاب القدامى أو الجدد من أبناء محافظة السويس أو من خارجها، بالإضافة لطلاب الدراسات العليا، والعاملين وأعضاء هيئة التدريس، وذلك بالتنسيق مع مديرية الصحة بالسويس ليكتمل تطعيم كل الوافدين بشكل يومي على الجامعة مع بداية العام الجامعي كما أكد على ضرورة التسجيل على موقع وزارة الصحة وطباعة رقم التسجيل.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان