إعلان

عبور أكبر وأحدث مستشفى مدني عائم في العالم مجرى قناة السويس

03:38 م السبت 28 أغسطس 2021

السفينة جلوبال ميرسي اكبر واحدث مستشفى عائم

السويس- حسام الدين أحمد:

شهدت قناة السويس، عبور السفينة GLOBAL MERCY أكبر وأحدث مستشفى مدني عائم في العالم، في أولى رحلاتها البحرية عبر قناة السويس، ضمن قافلة الجنوب بالمجرى الملاحي الجديد للقناة قادمة من سنغافورة ومتجهة إلى مالطا.

وفقًا للبروتوكول المتبع من قبل هيئة قناة السويس في التعامل مع السفن التي تعبر القناة لأول مرة، أناب الفريق أسامة ربيع رئيس الهيئة، الربان عصام شاهين كبير مرشدين، والربان طارق إسماعيل كبير مرشدين للصعود على السفينة والترحيب بطاقمها، وتسليم هدية تذكارية لربان السفينة.

وتتبع السفينة منظمة MERCY SHIP الخيرية، ويبلغ طولها 147 مترًا، وعرضها 28.6 متر، فيما يبلغ غاطسها ٦.١٥ مترا، وحمولتها الكلية 37 ألف طن.

وتعد السفينة GLOBAL MERCY هي الأكبر من نوعها لتقديم الخدمات الطبية المدنية مجانًا كمشفى عائم وهى مجهزة وفق التكنولوجيا الأحدث في العالم لتقديم الخدمات الطبية، بجانب إجراء العمليات الجراحية الدقيقة بواسطة مجموعة متميزة من الأطباء والأطقم الطبية من المتطوعين، كما تتيح المستشفى العائم تدريب الكوادر الطبية من خلال قاعات محاكاة ومعامل وأكاديمية متخصصة.

وأكد الفريق ربيع على جاهزية قناة السويس لاستقبال مختلف أنواع السفن، معربًا عن تقدير الهيئة لكافة الجهود والإسهامات النبيلة الهادفة إلى خدمة الإنسانية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان