إعلان

بطولة "عبدالرحمن" تنقذ جيرانه من الموت بحريق منزلهم في بورسعيد- فيديو

06:07 م الجمعة 20 أغسطس 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بورسعيد- طارق الرفاعي:

أنقذت شهامة الشاب عبدالرحمن محمد خليفة، جيرانه من الموت في حريق شب بمنزلهم في المنطقة الثامنة بحي المناخ في بورسعيد، وعرضت الصفحة الرسمية لموقع "مصراوي" على فيسبوك، فيديو، اليوم الجمعة، روى فيه الشاب تفاصيل الواقعة.

وأشار عبدالرحمن، 16 عامًا طالب بالصف الثاني الثانوي بمدرسة عبدالرحمن شكري: "نزلت للصلاة متأخرًا وأثناء نزولي مسرعا سمعت صوت استغاثة من شقة جيراني كبار السن الذين يسكنون في نفس العمارة التي أسكن بها، فتوجهت إليهم ووجدت حريق في شقتهم، وكان هناك رجل كبير في السن عاجز عن التحرك والخروج من الشقة، وكان وقت صلاة والجميع في المسجد".

وتابع حديثه: "لم أخشى على نفسي ولكن كنت خايف على الناس الكبيرة فحاولت إطفاء النيران بطانية لكني لم أوفق فأحضرت رمل من السطح وتمكنت من السيطرة على الحريق".

واختتم حديثه قائلا: "فخور بما فعلته وإذا تكرر المشهد مرة أخرى سأقوم بنفس العمل دون تردد، فهذه طبيعتي فأنا أحب مساعدة الناس، وأطالب الشباب بعدم التردد أو الخوف ومساعدة كل محتاج".

وأعرب والده محمد خليفة عن فخره بابنه رغم خوفه وقلقه الشديد عليه، مؤكدًا أنه عوده منذ صغره على الاعتماد على نفسه وتحمل المسئولية ومساعدة إخوته البنات خاصة في غيابه، كونه يعمل بشكل دائم في القاهرة.

والدة عبدالرحمن تحدث بفخر: "ابني بيحب مساعدة الناس، ووقت الحادث شاهدت وجود إسعاف ومطافئ ونجدة أسفل المنزل، وعندما سألته ما هذا؟ قال لي حريق وقمت باطفاءه، ولم أفاحئ لأني ربيته أن يكون شجاع ويساعد الناس، وأنصحه بالاستمرار في مساعدة الناس، لكن في نفس الوقت يكون حذر على نفسه".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان