إعلان

جامعة سوهاج تبحث دمج طلاب مدارس الأمل للصم بكلية التربية النوعية

11:26 ص الثلاثاء 17 أغسطس 2021

جانب من الاجتماع

سوهاج- عمار عبدالواحد:

عقد الدكتور مصطفى عبدالخالق، القائم بعمل رئيس جامعة سوهاج، اجتماعًا لبحث آلية دمج طلاب مدارس الأمل للصم وضعاف السمع من الحاصلين على دبلوم الثانوي الفني للصم وضعاف السمع، بكلية التربية النوعية.

وأكد "عبدالخالق" اليوم الثلاثاء، أن الطلاب من فئة ذوي الاحتياجات الخاصة هم جزء من نسيج المجتمع، ولديهم طاقات وقدرات كبيرة على الجهد والعطاء، يتحتم استثمارها بأفضل شكل ممكن باعتبارهم فئة قادرة على العمل والإنتاج، مرحبًا بالتحاقهم بكلية التربية النوعية، وذلك عقب تعديل بعض بنود اللائحة الداخلية للكلية فيما يتعلق بشروط القبول، وعرضها على لجنة القطاع والمجلس الأعلى للجامعات.

وأشار رئيس جامعة سوهاج إلى أنه يجري صدور القرار الوزاري الخاص بإضافة طابع التنسيق الخاص بتلك الفئة بمكتب التنسيق الخاص بالدبلومات الفنية بنظام الثلاثة سنوات.

من جانبه قال الدكتور عماد الصوينع، مستشار رئيس الجامعة لشئون ذوي الإعاقة، إن الطلاب من ذوي الإعاقة السمعية جرى دمجهم بكليات التربية النوعية في عدد من الجامعات الحكومية، وأنه يجري التواصل معهم عن طريق لغة الإشارة في عدد من المواد الدراسية، والتي منها مواد أشغال فنية وطباعة وتصوير، وأشغال معدنية، ونسيج وغيرها من المواد العملية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان