إعلان

صور.. بدء أعمال القافلة الطبية لجامعة أسوان في تنزانيا

01:25 م الأحد 25 يوليه 2021

أسوان - إيهاب عمران:

بدأت، اليوم الأحد، أعمال القافلة الطبية التي تنظمها جامعة أسوان بدولة تنزانيا، والتي تستمر حتى 30 يوليو الجاري 2021.

وقال الدكتور أيمن عثمان، القائم بأعمال رئيس جامعة أسوان، إن تنظيم القافلة الطبية جاء استكمالا لدور الجامعة الخدمي والتعليمي والطبي تجاه أفريقيا، مع مراعاة البعد الإنساني والاستراتيجي، وفي ظل توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بمد جسور التعاون المثمر بين جامعة أسوان والجامعات الأفريقية، وخاصة بعد قرار رئيس الجمهورية بجعل محافظة أسوان عاصمة للثقافة والاقتصاد والشباب العربي والأفريقي للقارة السمراء.

وأضاف الدكتور محمد زكي الدهشوري عميد طب أسوان، أن القافلة تقوم حاليا بإجراء العديد من الجراحات الدقيقة للتشوهات المختلفة في تخصص المسالك البولية وخاصة التشوهات الخلقية عند الأطفال .

وأشار الدهشوري إلى أنه جرى إجراء ٨ عمليات جراحية في اليوم الأول بمستشفى شيكي ومستشفى ويتي في جزيرة بمبا منها ٥ حالات إصلاح تشوهات لمجرى البول وعدد ٣ حالات تضخم بالبروستاتا.

وأوضح الدكتور الدهشوري أن هذه القافلة التي تلبية للدعوة الموجهة من دولة تنزانيا المتحدة، الممثلة في وزارة الصحة التنزانية في مدينة زنجبار والقيام بتنظيم مخيم جراحى وذلك لتوقيع الكشف الطبي وإجراء الجراحات اللازمة مع توفير الأدوية مجانا للمرضى بتنزانيا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان