إعلان

"فرج وعيد".. إطلاق سلحفاتين مهددتين بالانقراض في الإسكندرية - صور

11:07 م الخميس 15 يوليه 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد البدري:

أعاد فريق الإسكندرية لإنقاذ السلاحف والحياة البرية، سلحفاتين مهددتين بالانقراض إلى بيئتهما الأصلية في البحر المتوسط، اليوم الخميس، عبر شاطئ الشاطبي وسط المحافظة، وذلك بعد إنقاذهما من البيع في منطقتي المندرة وميامي.

وقالت مي جواد حمادة، رئيس الفريق، إن السلفحاتين ويطلق عليهما اسمي "فرج" و"عيد"، من نوع "Green sea turtle" ، وكانت إحداهما معروضة للبيع في منطقة ميامي ويبلغ وزنها 1 كجم، وحالتها الصحية ممتازة رغم وجود جرح قديم حول رقبتها.

وأضافت مي حمادة لـ"مصراوي" أن السلحفاة الثانية كانت معروضة للبيع في محل للحيوانات الأليفة بمنطقة المندرة، وكان متداول عنها منشورات عير صفحات التواصل الاجتماعي، حتى تم إنقاذها، ويبلغ وزنها نحو 2 كيلو جرام، وحالتها الصحية ممتازة.

وأشارت إلى أن السلحفاتين حملتا أرقام 106 و 107 وهو إجمالي ما أطلقه الفريق منذ بداية نشاطه.

وأوضحت أن هذا الأنواع من السلاحف مصنف ضمن الكائنات المهددة بالانقراض، ومحمي بموجب قانون البيئة المصري ومدرجة في معاهدة "سايتس" الدولية التى وقعت عليها مصر فى عام 1978، والتي تنظم تجارة أنواع الحيوانات والنباتات البرية المهددة بالانقراض.

وتعد السلحفاة الخضراء أحد أنواع السلاحف المهددة بالانقراض التي تعيش في مياه البحار، ويعاني هذا النوع من تناقص أعدادها لأسباب منها عمليات الصيد غير الشرعية، وتلوث البحار الذي يعد العنصر الأخطر في القضاء عليها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان