إعلان

قبل عيد الأضحى.. ضبط 40 طن لحوم مجهولة المصدر في الإسكندرية - صور

08:15 م الخميس 15 يوليه 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد البدري:

ضبطت أجهزة وزارة التموين بالإسكندرية، اليوم الخميس، 40 طن لحوم مجهولة المصدر في حملة مشتركة مع هيئة الرقابة الإدارية ومديرتي الصحة والطب البيطري، قبل أيام من عيد الأضحى.

قال محمد سعدالله، وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية بالإسكندرية، إنه جرى توجيه حملات مشتركة على أسواق اللحوم بأنحاء المحافظة، استعدادا لاستقبال عيد الأضحى والتأكد من سلامة وصلاحية اللحوم المذبوحة والمعروضة للبيع و حماية المواطنين من الغش التجارى.

وأضاف سعدالله في بيان صحفي، اليوم الخميس، أن الحملات التي جرت تحت إشراف عضو هيئة الرقابة الإدارية بالمحافظة بالتنسيق بين مديريات التموين والطب البيطري والصحة، أسفرت عن تحرير 58 محضرا متنوعا لمحال جزارة وثلاجات حفظ اللحوم المجمدة.

وشملت المخالفات ضبط 39 طنا و220 كيلو جرام لحوم مجمدة مجهولة المصدر بدون بيانات أو مستندات دالة على الحيازة، بالإضافة إلى 130 كيلو لحوم مجمدة تم إذابة تجميدها وعرضها للبيع على أنها لحوم طازجة، 270 كيلو لحوم مذبوحة خارج المجازر، و855 كيلو دواجن مجمدة مجهولة المصدر بدون بيانات أو مستندات دالة على الحيازة.

وقال المهندس محمود القلش معاون مدير المديرية للإعلام والاتصال السياسي، إن الحملات المشتركة أسفرت أيضا عن تحرير 16 محضرا لعدم الالتزام بالاشتراطات الصحية، فيما جرى سحب 10 عينات لحوم بمعرفة مفتشى الأغذية.

وأشار "القلش" إلى أنه جرى اتخاذ الإجراءات القانونية تجاه المخالفات والعرض على وكيل النائب العام لاستكمال التحقيق.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان