إعلان

بدون تابلت.. تفاصيل ضبط المتهم بتسريب امتحان الثانوية العامة في المنيا

01:41 م الإثنين 12 يوليو 2021

امتحانات الثانوية العامة

المنيا - محمد النادي:

قال مسؤول بمديرية التربية والتعليم في محافظة المنيا، إن الطالب المسؤول عن تصوير أجزاء من امتحان مادة اللغة الأجنبية الثانية "الفرنساوي" ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعي، كان يؤدي الامتحان داخل مدرسة إعدادي مخصصة كلجنة لطلاب المنازل بمدينة سمالوط شمال المحافظة.

وأضاف مسؤول التعليم، الذي طلب عدم نشر اسمه، أن الطالب يؤدي الامتحان بالنظام الورقي ولم يتم ضبطه بالتابلت المدرسي ولكن بهاتف محمول استخدمه في تصوير أجزاء من امتحان المادة وعقب ذلك نشر تلك الصور علي مواقع الفيسبوك وتليجرام.

وأوضح مسؤول التعليم، أن الطالب "أحمد.م" جرى ضبطه متلبسا بحيازة هاتف محمول، وكان متصلا بشبكة إنترنت شخصية، وتمكن من تصوير الامتحان خلسة، كما جرى ضبط سماعات "هاند فري" بحوزته، وجرى اتخاذ جميع الإجراءات القانونية اللازمة تجاه الواقعة.

وكشف مصدر مسؤول بالغرفة المركزية لوزارة التربية والتعليم، اليوم الإثنين أنَّه جرى ضبط الطالب المسؤول عن تصوير أجزاء من امتحان اللغة الأجنبية الثانية للشعبة العلمية للثانوية العامة على صفحات الغش عبر مواقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك والتليجرام وواتسآب» وهو في محافظة المنيا.

وأضاف أنَّه سيُجرى حرمانه من دخول الدور الثاني لهذا العام، وحرمانه من دخول امتحان العام التالي 2021-2022، بسبب حيازته الموبايل ونشر الامتحان على الإنترنت، مع إبلاغ النيابة العامة عن الواقعة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان