إعلان

يعاني من نزيف بالمخ.. إنقاذ حياة مصاب كورونا في مستشفى سوهاج الجامعي

08:24 م الخميس 01 يوليه 2021

سوهاج - عمار عبدالواحد:

نجح فريق طبي بقسم جراحة المخ والأعصاب بمستشفى سوهاج الجامعي، بالتعاون مع قسم التخدير في إنقاذ حياة رجل يبلغ من العمر ٧٥ عامًا مصابًا بفيروس كورونا يعاني من نزيف بالمخ.

وقال الدكتور أحمد عزيز، رئيس جامعة سوهاج، إن المريض وصل إلى المستشفى، فجر اليوم الخميس، محولًا من مستشفى طهطا العام في حالة وعي غير كامل، ويعاني من شلل بالجانب الأيمن ونزيف داخل المخ، مضيفًا أنه جرى حجز المريض بعناية العزل، وبعد إجراء الإشاعات جرى التدخل الجراحي السريع اللازم للمريض ونقله إلى غرفة عمليات جراحة المخ والأعصاب.

وقال الدكتور أسامة رشاد الشريف، القائم بعمل عميد كلية الطب البشري ورئيس مجلس إدارة المستشفى الجامعي، إنه جرى إجراء عملية تفريغ النزيف للمريض، واتباع كافة الإجراءات الوقائية داخل غرفة العمليات وأثناء التعامل مع المريض، وذلك حفاظًا على الطاقم الطبي.

وقال الدكتور حمدي سعد، المدير التنفيذي للمستشفى الجامعي، إنه جرى تشكيل الفريق الطبي الذي أجرى الجراحة تحت إشراف الدكتور مؤمن المأمون رئيس قسم جراحة المخ والأعصاب، مضيفًا أن العملية استغرقت أكثر من ٤ ساعات تمكن خلالها الفريق الطبي من إنقاذ حياة المريض وتفريغ النزيف من داخل المخ.

جدير بالذكر أن الفريق الطبي ضم من قسم جراحة المخ والأعصاب كلًا من الدكتور محمد عويش مدرس مساعد، الدكتور أحمد الحلفاوي معيد، الدكتور محمد قاسم طبيب مقيم، الدكتور أحمد حمدي طبيب مقيم، الدكتور عمرو صديق طبيب مقيم، ومن قسم التخدير الدكتور حسام حسن، الدكتور محمد أبو الحمد.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان