إعلان

تجهيز 379 لجنة لأداء امتحانات الإعدادية في الإسكندرية- صور

10:54 ص الخميس 03 يونيو 2021

الإسكندرية– محمد عامر:

وجه اللواء محمد الشريف، محافظ الإسكندرية، كافة الجهات التنفيذية بضرورة الاستعداد الجيد وتهيئة المناخ المناسب للطلاب لأداء امتحانات الفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2020 / 2021.

ووفقًا للجدول المعلن، تبدأ الامتحانات السبت المقبل بمادتي اللغة العربية والخط وتنتهي الخميس الموافق 10 يونيو الجاري بامتحان مادة الدراسات الاجتماعية.

وشدد الشريف على ضرورة التنسيق بين مديريات التربية والتعليم والأمن والشئون الصحية لتوفير كافة الاحتياجات المطلوبة لسير عملية الامتحانات.

وكلف الأحياء بضرورة الالتزام بتطهير وتعقيم اللجان البالغ عددها 379 لجنة موزعة على الإدارات الثمانية التعليمية يوميًا، واستخدام أكواب كرتون للاستعمال مرة واحدة للمشروبات.

وأشار المحافظ إلى ضرورة التنبيه على الملاحظين والمراقبين ورؤساء اللجان بارتداء الكمامات واستخدام أجهزة الكشف الحراري لكل لجنة.

وأضاف الشريف في بيان له، اليوم الخميس: "في حالة ظهور أي أعراض مرضية على الطالب قد تؤثر عليه أو على المحيطين به يجري اتخاذ الإجراءات القانونية لتأجيل امتحان الطالب للدور الثاني بالدرجة الفعلية"

وأوضح الدكتور محمد سعد، مدير مديرية التربية والتعليم بالمحافظة أن عدد الطلاب المتقدمين لامتحان الشهادة الإعدادية "تعليم عام" يقدر بـ 87 ألف و826 طالبًا.

وأشار سعد، إلى أنه سيجري تقليل أعداد الطلاب باللجان الفرعية ليصبح 14 طالبًا فقط بدلًا من 20 طالبًا، للمحافظة على التباعد والمسافات البينية الآمنة أثناء سير الامتحان.

وأكد مدير المديرية على حظر استخدام الهواتف المحمولة للطلاب والمعلمين داخل اللجان، والتصدي لحالات الغش أو الإخلال بالعملية الامتحانية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان