إعلان

الجامعة اليابانية: تجهيز كوادر مصرية للعمل في تحلية المياه بشراكة ألمانية- صور

11:07 ص الثلاثاء 29 يونيو 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية– محمد عامر:

أطلقت الجامعة المصرية اليابانية ببرج العرب، اليوم الثلاثاء، مشروع التميز المصري الألماني في تنقية وتحلية المياه بتمويل من هيئة التعاون الأكاديمي الألماني لمدة 4 أعوام، بالتعاون مع جامعتي Duisburg-Essen University والفيوم.

وقال الدكتور أحمد الجوهري، رئيس الجامعة المصرية اليابانية، إن المشروع يهدف إلى إنشاء دبلومة مهنية عملية في تقنيات تنقية وتحلية المياه ومعالجة الصرف الصحي والصناعي باستخدام الأغشية الرقيقة، لتأهيل الخريجين لسوق العمل.

وأشار إلى أن المشروع يهدف لتطوير ونقل التكنولوجيا بالشراكة مع الشركات والجامعات الألمانية بهدف تصنيع بعض الأجزاء المهمة المستخدمة في تنقية وتحلية المياه بخاصة الأغشية الرقيقة.

وأضاف رئيس الجامعة المصرية اليابانية، أنه سيجري عمل دورات تدريبية عملية مكثفة ومعتمدة تغطي أهم التطبيقات الصناعية المستخدمة حاليا في تنقية وتحلية المياه.

وقدم أساتذة من الجامعة المصرية اليابانية والشركاء من الجامعات والشركات الألمانية عروض تفصيلة عن الاهتمامات البحثية والصناعية المختلفة في مجالات تنقية وتحلية المياه، واستخدام أنظمة الطاقة الشمسية لتوفير الطاقة.

وأوضح الدكتور أحمد سعد خليل، مدير المشروع والأستاذ المشارك بقسم هندسة وعلوم المواد بالجامعة المصرية اليابانية، أن المشروع يساهم بقوة في تأهيل كوادر مصرية شابة للعمل في مجالات تنقية وتحلية المياه.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان