إعلان

إلغاء "الفتيل والألم".. توصيات المؤتمر الرابع للجراحة في الفيوم - صور

11:18 ص الأحد 27 يونيو 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الفيوم - حسين فتحي:

أوصى المؤتمر الرابع للجراحة، والذي نظمه قسم الجراحة بمستشفى الفيوم، بحضور الدكتور حاتم جمال الدين وكيل وزارة الصحة بالمحافظة، ممدوح راغب نقيب الأطباء والدكتور شريف صبحى مدير الطوارئ بمديرية الصحة بالفيوم، والدكتور عصام على حسن أستاذ الكبد بجامعة الفيوم، بتطبيق الأساليب الحديثة في جراحات القولون و الشرج، وأمراض الكبد و القنوات الصفراوية.
وقال الدكتور طاهر مسعود مقرر عام المؤتمر ورئيس قسم الجراحة بمستشفى الفيوم العام، إن المؤتمر أوصى أيضا بأستخدام الليزر فى جراحات الشرج والبواسير وإلغاء الأساليب التى كانت تتم بتركيب "القلم والفتيل" وهو ما كان يشعر المريض بالتعب والألم لفترات طويلة.
موضحا أن جراحات الليزر تقضي على الألم تمام و تؤدى إلى عودة المريض لمنزله في نفس اليوم. وأوصى المؤتمر باستئصال الورم الحميد من المريض قبل سن 25 عاما دول الحصول على عينة، وأوصى المؤتمر أيضا باستخدام مناظير الجهاز الهضمى فى إزالة حصوات القنوات الصفراوية والبنكرياس.
وأوصى المؤتمر بعلاج مرضى أورام الثدى للعلاج الكيماوى لتصغير حجم الورم قبل إجراء جراء استئصال الورم ليصبح التحكم فيه سهلا.
وطالب الدكتور عصام على حسن، مدير التدريب بالمستشفيات الجامعية بالفيوم، بعمل منظار قبل إجراء عمليات استئصال المرارة لمعرفة مدى احتياج المريض لجراحة أو للعلاج.
وذكر الدكتور جورج ناشد، أن هناك مضاعفات تحدث لبعض المرضى الذين تجرى لهم عمليات تكميم المعدة خاصة أن هناك مرضى تحدث لهم مضاعفات نتيجة عدم تحمل مناعة بعض المرضى للعلاج بالتكميم.
وأوضح الدكتور أشرف علام، رئيس قسم الأورام بمستشفى الفيوم العام ،أن أعراض لمرض البلهارسيا بدأ يظهر على كثير من المواطنين وأن هناك دراسات وأبحاث تجرى على مرضى المثانة لتحديد سبب ذلك المرض.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان