إعلان

"مصراوي" داخل أول مزرعة سمكية ذكية في كفر الشيخ - فيديو وصور

10:33 م الأربعاء 02 يونيو 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كفر الشيخ - إسلام عمار:

وسط الأراضي الزراعية في مدينة قلين بكفر الشيخ، تُقام مزرعة سمكية مكثفة مغلقة ذكية، كأول تجربة أثبتت نجاحها من ذلك النوع، داخل صوب زراعية في محافظة كفر الشيخ.

علاء محمود العقدة، 27 عامًا، حاصل على بكالوريوس تجارة، مقيم بمدينة قلين في كفر الشيخ، أكد لـ"مصراوي" أنه اعتمد على التكنولوجيا الحديثة في إدارة المزرعة السمكية بما يسمى "مزرعة سمكية مكثفة مغلقة ذكية" تقام في صوب زراعية.

وأضاف أن تلك التجرية تُعد أول مزرعة من ذلك النوع بمحافظة كفر الشيخ، لافتًا أن المزرعة تحتوي على 10 أحواض ذات مواصفات معينة، الحوض الواحد يستوعب 5 آلاف سمكة، وفلاتر لتنقية المياه، وخزان أكسجين، وأحواض استقبال المياه من الأحواض السمكية، وإعادة تدويرها، تمهيدًا لاستخدامها مرة أخرى بعد فلترتها.

وكشف عن استخدامه تطبيق يربط بينه والمزرعة، ينبهه بحدوث أي خلل في الأجهزة في حالة تواجده خارجها، بتلقيه إشارة من التطبيق بحدوث خلل.

وأوضح أن الزراعة المكثفة في الأسماك تعني إنتاج أكبر كمية أسماك في أقل وحدة مساحة، إذ تُقام المزرعة على قيراطين أرض زراعية وتنتج أسماك ما يعادل إنتاج 4 أفدنة.

وأضاف أن من أبرز مميزات المشروع، ترشيد المياه فيجرى استخدام 150 متر مكعب مياه ثابتة منذ بداية المشروع، والذي جرى تدشينه منذ عام 2020، أما المزرعة المغلقة فتعني تدوير المياه من خلال استخدام معدات وفلاتر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان