إعلان

جنوب سيناء ُتضاعف أعداد الأطقم الطبية وتعلن حالة الطوارئ استعدادًا لعيد الفطر

01:27 م الأربعاء 12 مايو 2021

الدكتور أيمن رخا - وكيل وزارة الصحة بجنوب سيناء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء– رضا السيد:

أعلنت مديرية الشئون الصحية بمحافظة جنوب سيناء، رفع حالة الطوارئ القصوى بكافة الوحدات والمستشفيات والمراكز الطبية المختلفة على مستوى المحافظة، خلال فترة عيد الفطر المبارك.

وقال الدكتور أيمن رخا، وكيل وزارة الصحة بجنوب سيناء، إنه جرى رفع درجة الاستعداد القصوى بمرفق الإسعاف وكافة وحداته على مستوى مدن المحافظة، ونشر سيارات إسعاف على الطرق الدولية، مجهزة على أعلى مستوى.

وأكد وكيل وزارة الصحة في تصريح له اليوم الاربعاء، أنه جرى رفع درجة الاستعداد بغرفة الطوارئ بالمديرية لتلقي بلاغات المواطنين على مدار 24 ساعة خلال الأيام المقبلة.

وأشار إلى أنه جرى مضاعفة أطقم الطوارئ بالمستشفيات، ومنع إجازات الأطباء، وهيئة التمريض، وتوفير كافة الأدوية والمستلزمات الطبية، وأكياس الدم، والمصل المضاد للتسمم الغذائي "Anti butilism".

وتابع: كما جرى التشديد على أهمية النظافة، واتباع معايير الجودة ومكافحة العدوى بكافة المستشفيات والوحدات والمراكز الطبية المختلفة على مستوى المحافظة، وتكثيف حملات مراقبة الأغذية بالأسواق والمطاعم وكافة أماكن تداول الأغذية والمشروبات، ومتابعة المقاهي والكافيتريات.

وأوضح وكيل وزارة الصحة، أنه جرى التنسيق مع المنتجعات والفنادق السياحية، لرش الحدائق ضد الحشرات وتعقيمها، وأخذ العينات من حمامات السباحة للتأكد من صلاحيتها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان